تعلقت بالغناء والتمثيل منذ الطفولة.. من هي النجمة المصرية روبي؟ (مشوارها الفني)

روبي
روبي

تصدر اسم النجمة المصرية روبي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.،

 

من هي النجمة المصرية روبي ؟


اسمها "رانيا حسين محمد توفيق" وشهرتها "روبي" من مواليد 8 أكتوبر 1981، ومنحها القدر، الملامح الشرقية الجذابة.

 

تعلقت روبي بالغناء والتمثيل منذ الطفولة، لكنها لم تفكر ذات يوم في الاحتراف والشهرة، إلا أن الصدفة غيرت حياتها، عندما رآها المغني البولندي ميرييل رومانوف في محيط الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكان يفكر في تصوير فيديو كليب لإحدى أغنياته.

 

وطلب منها مشاركته في التصوير، وتحمست روبي للفكرة، وبعدها قررت أن تستمر في العمل داخل الوسط الفني.


شاركت روبي عام 2000 بدور صغير في فيلم يحمل اسم "فيلم ثقافي" للمخرج محمد أمين و لم تستفد من هذه التجربة، لا سيما أن الفيلم لم يحصد الكثير من الإيرادات، وفى 2001 جاءتها فرصة رائعة، عندما رشحها المخرج يوسف شاهين لدور مهم في فيلم بعنوان "سكوت حنصور" وجسدت خلاله دور "بولا" ابنة الفنانة لطيفة، وفي هذا الفيلم نصحها "شاهين" بالتخلي عن اسمها الحقيقي ومنحها اسم "روبي" ليكون هذا الاسم علامة للنجومية بعذ ذلك.

 

بعد ذلك التقت روبي بالمخرج والمنتج شريف صبري الذي تحمس لموهبتها روبي، وقام بإنتاج وإخراج أول أعمالها الغنائية عام 2003 وحملت اسم "إنت عارف ليه".

 

تعرضت روبي لانتقادات عديدة بعد طرح الكليب الخاص بالأغنية، بسبب جرأتها الشديدة، ولكنها لم تهدأ أو تغير منهجها، وطرحت أغنية أخرى مثيرة، أحدثت جدلا واسعا وقتها وحملت اسم "ليه بيداري كده".

 

وحقق لها شريف صبري الانتشار السريع، وبات اسمها معروفا للجميع، وبذكاء شديد قرر أن يخوض بها تجربة سينمائية، وأنتج لها فيلم "7 ورقات كوتشينة".


في عام 2005 أطلقت روبي ألبومها الثاني واسمه "فين حبيبي"، كما طرحت ألبومها الثالث "مشيت ورا إحساسي" في العام التالي.

 

في عام 2008 قرر منتج فيلم "ليلة البيبي دول" استثمار نجومية وشهرة روبي، لذا استعان بها لأداء أغنية الفيلم الدعائية، وحققت من هذا الفيلم شهرة كبيرة.

 

وبعد هذه التجربة شاركت روبي في بطولة فيلم "الوعد" للكاتب الراحل وحيد حامد، وبطولة محمود ياسين وآسر ياسين.

 

وبدأت روبي في مرحلة النضج، وراحت تقرأ ما يدور في رأس الجمهور، وأدركت أن الأعمال التي تعالج قضايا اجتماعية تعيش في وجدان الناس وأن المشاهد الجريئة لا تضمن الخلود للفنان، لذا شاركت في بطولة عدد كبير من المسلسلات المهمة مثل "دون ذكر أسماء، وسجن النساء، ورمضان كريم، وأهو ده اللي صار".


توهجت روبي في عالم التمثيل، ولكنها لم تتجاهل حبها للغناء وفي يوليو 2021، طرحت ألبوم بعنوان "على سهوة" والذي ضم مجموعة متنوعة من الأغنيات منها "لزقة خفاش، قلبي بلاستيك، أمك وأبوك، نمت ننة" وكلها حققت نجاحا لافتا، ما دفع منظمي الحفلات في مصر والعالم العربي إلى الاستعانة بها في حفلات ضخمة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1