خطوات الاستعلام عن أسماء الأشخاص الذين تم قبولهم في وزارة الدفاع السعودية

شعار وزارة الدفاع
شعار وزارة الدفاع السعودية

أسماء المقبولين في وزارة الدفاع السعودية 1445..  أعلنت وزارة الدفاع السعودية في الخميس الموافق لتاريخ 28 من شهر سبتمبر للعام 2023، عن الأسماء التي تم قبولها في الكليات العسكرية والوظائف العسكرية التابعة لوزارة الدفاع لعام 1445 وذلك للرجال والسيدات على حدٍ سواء، تم نشر الأسماء المقبولة على الموقع الرسمي للوزارة، ويستطيع المتقدمين الاطلاع على النتائج من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.

 

ما هي أسماء المقبولين في وزارة الدفاع السعودية 1445؟


حيث تضم الكليات العسكرية الخاصة بالرجال 2000 طالب مقبول، في حين تضم الكليات العسكرية الخاصة بالنساء 500 طالبة مقبولة أما بالنسبة للوظائف العسكرية، فقد وصل عدد الرجال المقبولين إلى 10000، بينما بلغ عدد النساء المقبولات ألفي وظيفة، أعلنت وزارة الدفاع في المملكة مسبقًا عن بدء استقبال طلبات القبول والتسجيل في الكليات العسكرية وخطوط العمل العسكرية الخاصة بالنساء والرجال للعام 1445، ذلك عبر بوابة القبول الموحدة الإلكترونية.


أكدت الوزارة على ضرورة أن يكون المتقدمين للعمل في القطاع العسكري من جنسية سعودية، بالإضافة إلى حصولهم على الشهادات العلمية المناسبة، وقدرتهم الطبية والنفسية على القيام بالمهام المطلوبة وفي هذا السياق، أعربت وزارة الدفاع السعودية عن تهانيها للطلاب والطالبات الذين تم قبولهم في الكليات العسكرية والوظائف العسكرية، متمنية لهم التوفيق والنجاح في مستقبلهم المهني.


خطوات الاستعلام عن أسماء الأشخاص الذين تم قبولهم في وزارة الدفاع السعودية


يستطيع الراغبون في التقديم على المهن العسكرية بوزارة الدفاع السعودية العثور على معلومات حول نتائجهم عبر اتباع عددًا من الإجراءات وهي كما هو على الجانب التالي:

 

  • في بداية الأمر لا بد من الدخول إلى موقع وزارة الدفاع في المملكة هنا 
    بعد ذلك اضغط على الرابط الرسمي لـ “بوابة القبول الموحد”.
    بعدها قم بإدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
    الضغط على زر “الاستعلام”.
    ستظهر نتيجة الطالب على الشاشة، حيث ستتلقى رسالة تبين إما القبول أو الرفض.
    يستطيع الطلاب البحث عن درجاتهم بتقديم المعلومات الشخصية المناسبة، كعلى سبيل المثال رقم البطاقة الوطنية وتاريخ الولادة، ستظهر درجة الطالب على الشاشة، حيث سوف تظهر رسالة تبين ما إذا تم القبول أو الرفض.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1