"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا تليفزيونيا عن مرور 50 عاما على انتصارات حرب أكتوبر 1973

حرب أكتوبر
حرب أكتوبر

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا عن مرور 50 عاما على انتصار القوات المسلحة فى حرب أكتوبر عام 1973 وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بسيناء أرض الفيروز لمدة 6 سنوات.

 

وأكد التقرير أن انتصار السادس من أكتوبر لم يكن بمحض صدفة لكنه تحقق نتيجة تحقيق حكيم من القيادة السياسية والعسكرية التي وضعت خططا للخداع الاستراتيجي عن طريق إخفاء أي علامات للاستعداد للحرب واستمرار وضع اللا احرب واللا سلم بهدف تعويض التقدم التكنولوجي والتسليح الإسرائيلي على الجبهة.

تابع التقرير: "لم تتوقف القوات المسلحة عن تحضيراتها حتى ليلة العبور يوم الخامس من أكتوبر عام 1973 عندما انطلق 31 مقاتلا من القوات البحرية ومجموعة من القوات الخاصة غوصا فى مياه قناة السويس نحو الضفة الشرقية حاملين معداتهم لسد فتحات المواسير وقطع الإمداد عن إسرائيل قبل عبور القوات بساعات".

 

وكرم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، امس عددا من الأسماء التى شاركت فى حرب أكتوبر المجيدة، وعلى رأسهم اسم المشير أحمد إسماعيل وزير الحربية خلال حرب أكتوبر، وتسلم درع التكريم نجله، والمشير محمد عبد الغني الجمسي وتسلم الدرع نجله، والفريق سعد الدين الشاذلي رئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة أثناء حرب أكتوبر، وتسلم درع التكريم حفيده، واللواء أركان حرب عاطف عبد الغفار محمد

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى تحية احترام وتقدير من شعب مصر العظيم لقواته المسلحة الوفية لدورها الوطنى المقدر فى الحرب والسلم وإخلاصها الدائم واحترافيتها المتميزة واستعدادها لجميع التحديات التـى تواجه الوطن.

 

كما وجه الرئيس السيسى خلال كلمته بالندوة التثقيفية بمناسبة الذكرى الـ "50" لانتصار السادس من أكتوبر عام 1973، تحية من القلب للزعيم القائد محمد أنور السادات، البطل الذى استشهد فى نصب السلام، بعد أن كلل جبينه بشرف الحرب من أجل الوطن، مضيفًا: "تحية له.. ولشهداء مصر الأبرار.. فى حرب أكتوبر.. الذين ارتوت أرض هذا الوطن العزيز.. بدمائهم الغالية.. وسطروا أسماءهم.. خالدة.. فى دواوين الشرف والبطولة.

 

الندوة التثقيفية رقم 38 انعقدت بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1