أعلن تضامنه مع الرئيس السيسي.. الحديث الكامل لـ "إبراهيم عيسى" بعدما تصدر التريند (كافة التصريحات)

ابراهيم عيسى
ابراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن المواطن أولًا وقبل كل شيء هو الدولة المصرية، مضيفا أن الدولة هي المصريين وليس الأماكن والجغرافيا، مؤكدًا أن المواطن هو صانع الوطن وليس العكس.

 

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،، أن الهوية المصرية تشكلت منذ بداية القرن الماضي، وعلى مر التاريخ حاول الإخوان تشويش وتزييف الهوية المصرية في فترة ما.

وأردف إبراهيم عيسى: مازلنا نعيش وكأننا في ميادين القتال، لا بد أن نعلى من مكانة وقيمة وأولوية المواطن المصري، لا بد أن ننتبه لقيمة المواطن والمواطنة.. المواطن له قيمته الكبيرة ولازم نشيله فوق رأسنا.. علينا أن نفكر فيه أولا ونحن نخطط لسياساتنا، كما أنه لا بد أن نعي بالمواطن حتى لا يحدث الخراب والانفجار.

 

وتابع إبراهيم عيسى: "المواطن غائب عن المشهد وإعادته إليه هو الحل ويعود للمشهد مع نواب الشعب والنقابات"، مشددًا على أن المواطن مستعد لتحمل الأزمة.

 

كما أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن تيار الإسلام السياسي والإرهاب الديني المسلح وغير المسلح يريدون هدم مصر، قائلا: متضامن مع الرئيس السيسي إن الإخوان والسلفيين والإسلام السياسي يريدون هدم مصر، ممكن يستغلوا أي حاجة ويقلبوها علينا خراب، ولذلك لا نريد الدخول في أي مظاهرات.


وأضاف عيسى، أنه: لا يوجد عاقل في مصر يتمنى مظاهرات احتفالية أو انفعالية الآن، مؤكدا أن هناك مخططا للإخوان والسلفيين لهدم هذه الدولة، متابعًا: يجب علينا أن ننقذ دولتنا بكل ما نملك، ولا نتمنى أن نصل إلى لحظة الفوضى والشغب، ولا بد أن تكون هناك حلولا سريعة وأن تكون الدولة في خدمة المواطن المصرية ومطالبه وليس شيء آخر.

 

وأشار إلى أنه ليس هناك عاقل يفكر أن هناك من يريد هدم مصر إلا الإخوان والسلفيين، موضحا أن علاقة مصر مع الدول العالمية والعربية شديدة الاحترام والتقدير المتبادل والزيارات المستمرة بين مصر والدول، واستقبال حافل بالرئيس السيسي في أي زيارة خارجية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1