بعد الفضيحة.. إذاعة التسجيل الصوتي لحكام لقاء توتنهام وليفربول

هدف لويس دياز
هدف لويس دياز

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، قررت إذاعة التسجيل الصوتي لحديث حكم مباراة توتنهام وليفربول مع حكام تقنية الفيديو.

وذكرت صحيفة "اندبندنت" البريطانية، أن لجنة الحكام قررت إذاعة التسجيل الصوتي لحديث حكم مباراة توتنهام وليفربول مع حكام تقنية الفيديو، ولكن بعد مراجعته من قبل نادي ليفربول ورابطة الدوري الإنجليزي.

وأفادت أنه سيتم إرسال الملف الصوتي للمحادثة إلى نادي ليفربول قبل نشره للعلن، وذلك بعد طلب رسمي من النادي المتضرر.

وأضاف التقرير أن رابطة الحكام ورابطة الدوري الإنجليزي اختلفا كثيرا حول ما إذا كان ينبغي نشر التسجيل الصوتي في أعقاب هزيمة ليفربول أمام توتنهام مباشرة.

وأكدت أنه تقرر في النهاية بالتشاور مع رابطة الدوري الإنجليزي أن المقطع الصوتي يجب أن يخضع لمراجعة كاملة أولا، وأن نادي ليفربول ورابطة الدوري يجب أن تتاح لهما فرصة تقييم المقطع قبل نشره للجمهور.

وذكر التقرير أن لجنة الحكام تدرس ما إذا كانت ستصدر المقطع الصوتي للعلن بمجرد اكتمال المراجعة يوم السبت أم لا.

وحقق توتنهام فوزًا مثيرًا على ليفربول بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما السبت، على ملعب "توتنهام هوتسبير"، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت إلغاء هدفًا صحيحًا للكولومبي لويس دياز لاعب الريدز.

وألغى حكم المباراة هدفا سجله ليفربول عن طريق لويس دياز من انفراد تام بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح، وذلك بداعي التسلل.

وعند مشاهدة الهدف من قبل تقنية الفار، أظهر الفيديو أن اللاعب لويس دياز في موقف صحيح ولم يكن متسللا ورغم ذلك لم يحتسب الهدف.

ولعب ليفربول بـ 9 لاعبين بعد طرد كيرتس جونز ودييجو جوتا، قبل أن يحسم هدف سجله جويل ماتيب عن طريق الخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع الفوز لصالح توتنهام.

وأثار الهدف جدلا واسعًا في إنجلترا، حيث قالت لجنة الحكام في بيان رسمي، الأحد، إنه بعد مراجعة الحديث بين حكام تقنية الفيديو والحكم الرئيسي في لقطة إلغاء هدف لويس دياز، تقرر إيقاف دارين إنجلاند ومساعده دان كوك نتيجة للخطأ الذي تم ارتكابه.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1