ليفربول يبدأ التصعيد في "فضيحة" مباراة توتنهام.. ما نوع الخطأ البشري؟

ليفربول وتوتنهام
ليفربول وتوتنهام

قام نادي ليفربول بتصعيد جديد في الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق الأخيرة أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق توتنهام فوزًا مثيرًا على ليفربول بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما السبت، على ملعب "توتنهام هوتسبير"، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت إلغاء هدفًا صحيحًا للكولومبي لويس دياز لاعب الريدز.

وألغى حكم المباراة هدفا سجله ليفربول عن طريق لويس دياز من انفراد تام بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح، وذلك بداعي التسلل.

وعند مشاهدة الهدف من قبل تقنية الفار، أظهر الفيديو أن اللاعب لويس دياز في موقف صحيح ولم يكن متسللا ورغم ذلك لم يحتسب الهدف.

ولعب ليفربول بـ 9 لاعبين بعد طرد كيرتس جونز ودييجو جوتا، قبل أن يحسم هدف سجله جويل ماتيب عن طريق الخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع الفوز لصالح توتنهام.

وأثار الهدف جدلا واسعًا في إنجلترا، حيث قالت لجنة الحكام في بيان رسمي، الأحد، إنه بعد مراجعة الحديث بين حكام تقنية الفيديو والحكم الرئيسي في لقطة إلغاء هدف لويس دياز، تقرر إيقاف دارين إنجلاند ومساعده دان كوك نتيجة للخطأ الذي تم ارتكابه.

وكانت لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، قدمت اعتذارًا رسميًا إلى ليفربول عقب مباراة توتنهام بسبب قرار الحكم بإلغاء هدف لويس دياز، حيث قالت: "نعترف بأنه قد حدث خطأ بشري خلال مباراة ليفربول وتوتنهام بالشوط الأول".


ليفربول يطالب بمعرفة نوع "الخطأ البشري"


طالب نادي ليفربول في بيان رسمي، اليوم الاثنين، من لجنة الحكام، الحصول على نسخة صوتية، تتضمن الحديث الذي دار بين الحكم الرئيسي سيمون هوبر، والحكمين دارين إنجلاند ودانيال كوك المتواجدين في غرفة تقنية الفيديو.

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس"، يرغب ليفربول في معرفة نوع "الخطأ البشري" الذي تسبب في إلغاء هدف صحيح من توقيع لويس دياز.

يذكر أن لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز قررت استبعاد حكام تقنية حكم الفيديو المساعد المسؤولين عن مباراة ليفربول وتوتنهام أمس السبت، وعلى رأسهم دارين إنجلاند.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "تليجراف" البريطانية، جاء طلب ليفربول، حسب الصحيفة الشهيرة، لاعتقاده أن الاستماع لمحادثات غرفة الفيديو سيكون كاشفًا للطريقة التي من خلالها احتسب القرار وكشف الخلل الموجود في التعامل مع التقنية.

يذكر أن ليفربول توقف رصيده عند 16 نقطة ليهبط للمركز الرابع، في ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب الخسارة ضد توتنهام الذي صعد للوصافة بـ17 نقطة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1