الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

متحف كريستيانو رونالدو في السعودية.. ماذا يضم وما موعد الافتتاح؟ (صور)

رونالدو
رونالدو

تترقب جماهير وعشاق الكرة السعودية والعالمية، افتتاح متحف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالمملكة العربية السعودية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن المنتظر أن يتم افتتاح متحف الأسطورة كريستيانو رونالدو، على هامش افتتاح موسم الرياض لعام 2023، نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وانضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد فسخ عقده مع نانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفتح انتقال رونالدو إلى الدوري السعودي للمحترفين، انضمام العديد من النجوم العالميين إلى أندية دوري روشن، على رأسهم نيمار دا سيلفا، نجولو كانتي، روبرتو فيرمينو، رياض محرز، هندرسون، فابينيو، وغيرهم.

وفي هذا الإطار، تحاول المملكة العربية السعودية تحقيق أكبر استفادة ممكنة من تواجد نجم عالمي بحجم كريستيانو رونالدو، الذي بات احد أساطير كرة القدم عبر التاريخ.


ما موعد افتتاح متحف كريستيانو رونالدو؟


من المنتظر أن يتم افتتاح متحف كريستيانو رونالدو يوم 28 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع افتتاح موسم الرياض.

وكشف تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، منتصف شهر سبتمبر الماضي أن موسم الرياض 2023 سيضم متحفا خاصا بالأسطورة كريستيانو رونالدو، ضمن فعالياته التي تنطلق يوم 28 أكتوبر الحالي.

وعلق الحساب الرسمي لموسم الرياض عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس" على الحدث قائلا: "سنعيش معه أجمل الذكريات وأهم الأحداث، وسنستعرض مقتنياته وقصصه الملهمة".


ماذا يضم متحف كريستيانو رونالدو؟


سيضم متحف كريستيانو رونالدو في العاصمة السعودية الرياض، كل الجوائز الخاصة بالإنجازات الفردية التي حققها اللاعب طوال تاريخه الكروي، وكذلك العديد من الهدايا والمقتنيات الأخرى.

وتوج رونالدو 5 مرات بجائزة الكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، وهي أهم جائزة للاعب كرة قدم في العالم، والتي ستكون أحد أهم الجوائز الموجودة في المتحف.

وسيضم المتحف كذلك، الجوائز الأخرى التي حصل عليها رونالدو مثل الحذاء الذهبي والميداليات الذهبية التي حققها من التتويج بالدوريات الإنجليزي والإسباني والإيطالي، ودوري أبطال أوروبا 5 مرات، وكأس أمم أوروبا 2016 مع منتخب البرتغال، وكذلك دوري الأمم الأوروبية 2019.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1