أبرز تصريحات الرئيس السيسي في اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"

السيسي
السيسي

قال الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية حريصة على أن يكون بها صناديق يمكن من خلالها تجميع أموال لتستثمر وتستخدم عوائدها في خدمات كثيرة.

أضاف الرئيس السيسي، اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضاحكا: "هي أفكار ولو أنا اديت الفلوس كلها للدكتور معيط ولا قد كده 10 مرات.. اللي هدهوله خلاص.. ولو كان بيدي كان أعطى وزير الصحة، الفكرة كلها وبقولها للناس في مصر، أنا عمري ما اتكلمت عن الصندوق ده، وقلت للناس إذا كنتوا عايزين تقدموا حاجة لبلدكم صندوق تحيا مصر يقوم بدور كبير جدا، ويقوم بدور في أي حاجة نتزنق فيها نقول خدوا من الصندوق مليار أو 2، وبالمناسبة الفلوس الموجودة في الصناديق دي تحت إشراف مباشر ليا أنا".


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعليم فتيات وسيدات مصر كيفية الكشف على أنفسهن؛ للوقوف على مدى الإصابة بسرطان الثدي من عدمه.

 

وأضاف خلال كلمته بجلسة العدالة الاجتماعية والصحة، ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، مساء الأحد: بقول نعلم الناس إزاي تكشف على نفسها، سواء المسح المتكرر أو نعلم الفتيات والسيدات الحذر من هذا الموضوع عشان متتجرحش وميتكسرش خاطرها.

 

وقال إن اكتشاف المرض مبكرًا يجعل العلاج يسيرًا، معقبًا: نحن لا نتحدث عن التكلفة وإنما الأثر الناجم.

 

وناشد تقليل نسبة السيدات اللاتي يكتشف إصابتهن بسرطان الثدي في مراحل متأخرة من 29% إلى 0%، مضيفًا: ممكن نخليها صفر بدل ما نلح إن المطبخ في الـ4 قنوات، حد يلح في الموضوع ده.

 

ويختتم مؤتمر حكاية وطن جلساته اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي بعد عرض الجلسات الهامة التي استعرضت إنجازات الدولة في مختلف القطاعات.

 

ويشهد اليوم الختامي للمؤتمر جلسة حول السياسة الخارجية للدولة المصرية والأمن القومي، بحضور الوزراء، سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، بهدف مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1