شروط الضمان الاجتماعي المطور للأعزب

شروط الضمان الاجتماعي
شروط الضمان الاجتماعي المطور للأعزب

شروط الضمان الاجتماعي المطور للأعزب 144..  يرغب عدد كبير من المواطنين في السعودي لمعرفة شروط الضمان الاجتماعي المطور، حيث يتساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية عن إمكانية تسجيل الأعزبين في برنامج الضمان الاجتماعي المطور.

 إذ يعتبر هذا البرنامج واحدًا من أبرز البرامج التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بهدف تحسين معيشة الأفراد في المجتمع، ومع ذلك، يقتصر التسجيل في هذا البرنامج على بعض الفئات المحددة في المجتمع.


تم تحديد يوم الأول من كل شهر ميلادي كموعد رسمي لصرف راتب الضمان الاجتماعي بشكل دوري من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وهذا ينطبق إلا إذا تزامن هذا التاريخ مع عطلة رسمية في البنوك، في حالة تزامنه مع عطلة رسمية، يمكن تأخير صرف الدعم أو تقديمه في الوقت المناسب.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن تخصيص أرقام ضمان اجتماعي جديدة لدعم المواطنين، يمكن للمواطنين الحصول على هذا الرقم عبر الدخول إلى البوابة الإلكترونية للوزارة ومن ثم التحقق من حالة الخدمة، ستتاح لك هذه الخدمة عبر البوابة الإلكترونية وستكون قادرًا على معرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك من خلالها.

 


تم تحديد مجموعة من الفئات في المجتمع التي يمكنها الاستفادة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور وفقًا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وتشمل هذه الفئات:

المرأة دون عائلة.
الأطفال الأيتام.
المرأة المطلقة.
الأشخاص غير القادرين على العمل.
كبار السن.
الأسر التي ليس لديها عائل.
الأشخاص العاطلين عن العمل وليس لديهم أي دخل.


شروط الضمان الاجتماعي المطور للأعزب

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم من البرنامج سعودي الجنسية ومقيمًا بإقامة كاملة داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
    يجب على المتقدم تقديم جميع الوثائق والمستندات التي تثبت استقلاله المالي التام.
    يُشترط أن لا يكون المتقدم مسجلًا في أي دور للإيواء أو منشأة حكومية تابعة للمملكة.
    يجب على المتقدم عدم الحصول على أي دعم مالي آخر داخل المملكة العربية السعودية من أي جهة أخرى.
     

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1