رسميًا.. النصر السعودي يُعين الإيطالي جويدو فينجا رئيسًا تنفيذيًا لقطاع كرة القدم

الإيطالي جويدو فينجا
الإيطالي جويدو فينجا

أعلن نادي النصر السعودي تعيين الإيطالي جويدو فينجا، رئيسًا تنفيذيًا لقطاع كرة القدم بالنادي، خلفًا لأحمد الغامدي.

وقال نادي النصر في بيان رسمي، مساء اليوم الأربعاء، إن التعاقد مع جويدو فينجا جاء ليساهم بقيادة المرحلة المقبلة من نمو النادي بما يلبي تطلعات جماهير نادي النصر الكبيرة حول العالم، والمكانة التي يحتلها النادي على المستويين المحلي والدولي.

وأضاف بيان النصر: "يأتي تعيين فينجا ضمن استراتيجية نادي النصر لمواكبة التطور الكبير للرياضة السعودية، من خلال تعزيز قدرات النادي عبر استقطاب أبرز الخبرات الدولية لدعم مستهدفات النادي والارتقاء بتنافسيته، وتطوير القطاع الرياضي، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030".

وعن إنجازات المدير التنفيذي الجديد، قائل نادي النصر: "يعد فينجا أحد الأسماء البارزة على مستوى كرة القدم الأوروبية، وكذلك في الشؤون الإدارية والاستراتيجية، ويمتلك خبرة عملية واسعة تمتد لأكثر من 25 عامًا داخل وخارج القطاع الرياضي، حيث كانت أبرز محطاته وأشهرها في نادي روما الإيطالي، وتدرج في مناصب متعددة هناك، منذ العام 2013، حتى شغل منصب الرئيس التنفيذي للنادي في العام 2018".

وواصل: "من أبرز محطاته المهنية أيضًا عمله كمدير عام في مجموعة ويند للاتصالات والعديد من المؤسسات المالية لعدة سنوات، إلى جانب خبرته في مجال شركات الإعلام والتغطيات التلفزيونية من خلال شراكته في "إير بي تي في" و"تيليكوم إيطاليا ميديا". جويدو فينجا أيضًا عمل كبروفيسور في ريادة الأعمال" في جامعة لويس في روما".

وبحسب بيان نادي النصر، سيتولّى جويدو رسميًا منصبه كرئيس تنفيذي خلال الأيام المقبلة.

ويحتل النصر المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1