لماذا استُبعدت مصر من تنظيم كأس أمم إفريقيا؟.. الكاف يُفجر مفاجأة مدوية

متن نيوز

كشف الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مفاجأة مدوية بشأن ملف مصر لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2027.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، أكد في تصريحات تلفزيونية أكثر من مرة وأخرها أمس الثلاثاء، أن مصر ستتقدم بطلب لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2027.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، منذ قليل، إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2027 للملف الثلاثي المشترك بين كينيا وأوغندا وتنزانيا، للمرة الأولى في التاريخ.

وأكد موتسيبي، بعد اختيار الملف الثلاثي المشترك لتنظيم البطولة، أن مصر لم تتقدم أصلا بملف رسمي لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2027.

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي، في تصريحات صحفية، أن ما أثير بشأن تقدم مصر بطلب استضافة بطولة أمم إفريقيا 2027 مجرد تقارير إعلامية وصحفية فقط، مؤكدًا أن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يتقدم رسميًا بملف لتنظيم البطولة.

وجاء ذلك الإعلان خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي أقيم في أحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة، بحضور باتريس موتسيبي رئيس الكاف.

واختار "كاف" الملف الثلاثي المشترك لينظم كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء، على حساب السنغال، بعد انسحاب الجزائر رسميًا من السباق.

وتقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في 3 دول لأول مرة في التاريخ، منذ انطلاق النسخة الأولى، عام 1957 في السودان.

وكانت بطولة كأس أمم إفريقيا أقيمت في دولتين، مرتين، الأولى في عام 2000 بنيجيريا وغانا، والثانية عام 2012 في الجابون وغينيا الاستوائية.


فوز المغرب


وكان الاتحاد الإفريقي أعلن صباح اليوم، فوز المغرب بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، للمرة الثانية في التاريخ بعد نسخة 1998.

ونافس ملف المغرب لاستضافة "كان 2025"، الملف المشترك بين بنين ونيجيريا، وذلك بعد إعلان الجزائر رسميًا عن انسحابها من السباق.

يذكر أن النسخة القادمة من كأس أمم إفريقيا، ستقام في كوت ديفوار، مطلع العام المقبل، خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1