بأرقام تاريخية وقياسية جديدة.. محمد صلاح ينضم لأساطير الدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

واصل النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج"، حتى بات أحد الأساطير على مر العصور.

وقاد محمد صلاح فريقه ليفربول فوزا غاليا على وست هام يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي.

تقدم محمد صلاح بالهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 16 عن طريق ركلة جزاء، بعد أن تحصل عليها بنفسه.

وتعادل جارود بوين لفريق وست هام في الدقيقة 42 من زمن المباراة.

وسجل داروين نونيز الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 60.

وأضاف جوتا الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 16 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة الذي حقق العلامة الكاملة، بينما توقف رصيد وست هام عند النقطة العاشرة في المركز السابع.


أرقام تاريخية جديدة لـ محمد صلاح


- كتب صاحب الـ31 عاما العديد من الأرقام التاريخية، وأبرزها أنه أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يسجل ويصنع في 15 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي منذ أبريل 2023 حتى سبتمبر 2023.

وبات محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل أو يصنع في 12 مباراة متتالية في مناسبتين مختلفتين.

وسبق لمحمد صلاح المساهمة في هدف على الأقل خلال 15 مباراة متتالية في الفترة من أغسطس حتى ديسمبر 2021، قبل أن يسهم مرة أخرى في هدف على الأقل خلال 12 مباراة متتالية منذ أبريل 2023 حتى الآن.

- أصبح محمد صلاح خامس لاعب يسجل أو يصنع هدفا في كل من المباريات الست الأولى لفريقه في موسم من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد كل من: ديفيد بيكهام لمانشستر يونايتد في 2000-2001، تييري هنري مع أرسنال في 2004-2005، وسيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي في 2019-2020، وإيرلينج هالاند لمانشستر سيتي في 2022-2023.

- أصبح النجم المصري أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ مواجهات ليفربول ووست هام برصيد 10 أهداف، متفوقا على ستيفن جيرارد أسطورة الفريق الأحمر الذي سجل 9 أهداف.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1