موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023.. وتطبيق الزيادة الجديدة

موعد صرف مرتبات شهر
موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023.

 

يأتي ذلك  بالتزامن مع بدء صرف مرتبات الشهر الحالي ازدادت عمليات البحث عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر المقبل المقرر أن تشهد تطبيق الزيادة الجديدة التي وجه إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ما هو موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023؟

 


ومن المقرر أن تبدأ عمليات صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023 من يوم الأربعاء 25 أكتوبر وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر لتكن أيام 25 و26 و28 و29 و30 أكتوبر المقبل.

 

كما سيتم صرف متأخرات مستحقات العاملين بخلاف المرتبات أيام 7 و10 و11 أكتوبر 2023، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بماكينات الصراف الآلي طبق المواعيد المعلنة في المنظومة المالية الإلكترونية.

 

ما هو موعد تطبيق الزيادة الجديدة؟


وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية قدأعلن أنه من المقرر تطبيق الحد الأدنى للأجور الجديد للعاملين في القطاع الحكومي، والزيادة المقررة لأصحاب المعاشات، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، بعد إحالتها إلى مجلس النواب فور انعقاده في أكتوبر المقبل.

 

كما أوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم استحقاق الحزمة الجديدة من الزيادات، بداية من شهر أكتوبر المقبل، بتكلفة تقديرية سنوية تبلغ 60 مليار جنيه.


وكانت وزارة المالية قد قامت بصرف مرتبات شهر سبتمبر الجاري بداية من يوم الخميس الماضي 21 سبتمبر 2023 ومن المقرر أن تنتهي يوم الأربعاء المقبل 27 سبتمبر 2023، على مدار 5 أيام، تخفيفًا للازدحام وتكدس الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1