موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023

موعد صرف مرتبات شهر
موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023

مرتبات شهر سبتمبر 2023.. تستعد الحكومة المصرية خلال أيام لصرف مرتبات شهر سبتمبر2023 للموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة بعد إقرار زيادة الرواتب.

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس السبت، برفع الحد الأدنى للأجور إلى 4 آلاف جنيه بدلًا من 3.5 ألف جنيه في السابق.


وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه المواطنين في محافظة بني سويف إنه ستتم زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه لكافة العاملين بالهيئات وشركات قطاع الأعمال العام.

 

من جانبه، قال مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور إن المجلس القومي للأجور سيعقد اجتماعًا طارئا لإقرار توجيهات الرئيس، بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور، مشيراَ إلى أن نحو 4.5 مليون مواطن يستفيدون من قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور.

ويستفيد أيضًا من قرارات الرئيس 5 ملايين أسرة من مشروع تكافل وكرامة، خلافًا لنحو 11 مليونا من أصحاب المعاشات ليصل إجمالي المستفيدين إلى 16 مليون مواطن.


وتابع البدوي أن المجلس القومي للأجور يدرس عقد اجتماع طارئ لتطبيق قرارات الزيادة على القطاع الخاص، حيث إن الحد الأدنى للقطاع الخاص 3 آلاف جنيه.

 

وأشار البدوي إلى أن عدد المستفيدين من ارتفاع الحد الأدنى للأجور نحو 4.5 مليون مواطن، موضحًا أن موعد تطبيق قرارات الرئيس السيسي بشأن رفع الأجور من المنتظر أن يعلن عنها وزير المالية خلال ساعات.


أعلنت وزار المالية المصرية عن مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر/أيلول 2023 للعاملين بالحكومة، بداية من 21 سبتمبر/أيلول 2023، ولمدة 5 أيام، لصرف المرتبات لجميع موظفي الحكومة والهيئات الاقتصادية والوزارات.

 

ووفقا لوزارة المالية المصرية، فإن صرف المرتبات عن شهر سبتمبر/أيلول 2023، يمكن صرفها من خلال ماكينات الصراف الآلي، وبداية من الساعات الأولى من صباح 21 سبتمبر/أيلول، الخميس المقبل، مطالبة بعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1