دولة الإمارات تشارك المملكة احتفالاتها باليوم الوطني السعودي الـ93

علم الامارات والسعودية
علم الامارات والسعودية

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، احتفالاتها بيومها الوطني ال93، والذي يصادف  اليوم السبت 23 من سبتمبر الجاري، وسط حفاوة رسمية وشعبية كبيرة بالمناسبة.

 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات وام، تجمع البلدين الشقيقين تطلعات لمستقبل واحد تصوغه الرؤى التنموية الهادفة إلى توفير كل سبل الاستقرار والتنمية والرخاء لشعبي البلدين وصناعة مستقبل مزدهر للأجيال القادمة، يستند إلى مقومات ثابتة أساسها النسيج الثقافي والاجتماعي المشترك، والتاريخ والأهداف والطموحات والرؤى المشتركة.

وتوطدت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بفضل جهود المغفور لهما الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراهما-، وامتدت لتصل إلى الشراكة الكاملة في ظل رؤى المغفور لهما الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمهما الله-.

 

وتواصل قيادتا البلدين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، تعزيز تلك العلاقات وضمان الارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

 

وتشكل العلاقات الثنائية القوية بين البلدين داعما أساسيا للعلاقات الأخوية المتميزة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومقوما رئيسيا لسيادة الاستقرار وتحفيز ديمومة التنمية والازدهار في المنطقة وعلى الصعيدين الإقليمي والعالمي.

 

وانعكست العلاقات المثمرة بين الدولتين بشكل إيجابي على واقع التنمية الشاملة والمستدامة في الإمارات والسعودية بمختلف المجالات، بما في ذلك مجالات التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والاستثمار المشترك، والتنسيق والتشاور.

 

وتجسد العلاقات الثقافية والاجتماعية بين البلدين مستوى الترابط الجغرافي والاجتماعي بين شعبيهما، وتمتد تلك العلاقات بجذورها إلى عمق التاريخ وتستند إلى موروث ثقافي وقيمي مشترك من فنون وآداب وعادات وتقاليد شكلت هوية ثقافية ومجتمعية متجانسة لكل منها.

 

وتمثلت العلاقات الثقافية بين البلدين في مستويات عدة، سواء من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات وتنفيذ البرامج المشتركة، أو على مستوى التعاون الثقافي بين المؤسسات التي تعمل في هذا السبيل والمبدعين والمثقفين في البلدين، وذلك ضمن رؤية ترتكز إلى أن العلاقة بين البلدين الشقيقين، تعززها علاقة شعبين لهما امتداد وتاريخ وموروث ثقافي، واجتماعي، وجغرافي، واقتصادي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1