السعودية.. مواعيد الإجازات المطولة 1445 حسب جدول التقويم الدراسي

التعليم السعودية
التعليم السعودية

نستعرض خلال السطور المقبلة مواعيد الإجازات المطولة 1445 حسب جدول التقويم الدراسي بالسعودية.

 

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية تحديد موعد إجازة الطلاب لعام 1445 هجريًا، وذلك ضمن الجدول الدراسي للعام الحالي.

و أوضحت الوزارة تفاصيل الإجازات سواء كانت رسمية أو مطولة لكل فصل دراسي، وستبقى نظام العام السابق ساريًا في التعليم، حيث سيتم تنفيذ ثلاث فصول دراسية في العام بدلًا من اثنين، تأتي هذه الخطوة تحت سعي الوزارة لتطوير العملية التعليمية في المملكة ورفع مستوى مستقبل الطلاب.


أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل إجازة الطلاب في العام الدراسي الجديد 2023-2024، حيث يهم العديد من الطلاب معرفة هذه التفاصيل. وقد شرحت الوزارة بالتحديد تفاصيل الإجازة لكل فصل دراسي.


ما هو موعد إجازة الفصل الدراسي الأول؟


إجازتي الأولى ستكون في يوم الوطن السعودي، حيث يصادف الاثنين العاشر من شهر ربيع الأول هجريًا والخامس والعشرين من شهر سبتمبر ميلاديًا.

تعتبر إجازة الفصل الدراسي الأول قصيرة وتبدأ من نهاية يوم الخميس الموافق اليوم الثاني من شهر جمادى الأول الهجري ويكون ذلك في السادس عشر من شهر نوفمبر الميلادي لعام 2023.


تبدأ إجازة نصف الفصل الدراسي الثاني في نهاية يوم الخميس، الموافق الثاني والعشرين من شهر جمادى الأولى لعام 1445 هـ، والذي يوافقه الرابع من شهر يناير للعام الميلادي 2024.

تُعتبر الإجازة الخاصة بيوم التأسيس بداية للعطلة الفصلية الثانية في السنة الدراسية، تبدأ هذه الإجازة من يوم الخميس الموافق لليوم الثاني عشر من شهر شعبان لعام 1445 هجري المُوَافِقَ لِلْيَوْمِ الثَانِي وَالْعِشْرِينَ مِنْ شهر فبراير لعام 2024 ميلادي.


تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في يوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر رمضان لعام 1445 هجريًا، وتتزامن مع يوم الثامن والعشرين من شهر مارس لعام 2024 ميلاديًا، حيث تُخطط لبدء الإجازة قبل نهاية شهر رمضان لتخفيف الصعوبات عن الطلبة أثناء الصوم.

 

تمنح إجازة نهاية العام الدراسي بالكامل وتبدأ من اليوم الرابع من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجري، والذي يوافق اليوم العاشر من شهر يونيو لعام 2024 ميلادي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1