التعليم السعودي يرد على التساؤلات بشأن اجازة اليوم الوطني 1445 بالمملكة

علم السعودية
علم السعودية

أوضحت وزارة التعليم  بالمملكة العربية السعودية حقيقة تمديد اجازة اليوم الوطني 1445.

 

،جاء كثير من التساؤلات عن حقيقة المد الذي جاء بخصوص اليوم الوطني، حيث أن الطلاب يبحثون عن هذا الأمر بشكل غاية في الأهمية، لذا فإن الوزارة سوف تقوم بمد أبنائها بجميع المعلومات التي يرغبون في معرفتها:


قدمت الوزارة بطريقة حاسمة لإنهاء الجدل في هذا الأمر بشكل كامل، حيث أنها أكدت على جميع المواطنين أن يقوموا بالتفكير بشكل جيد وعدم تصديق كل ما يتم انتشاره حيث أن الكثير من الكلام المتداول يكون عبارة عن شائعات.


وكذلك الأخبار المغلوطة حيث أنها تؤكد أن المصدر الوحيد لكل ما يتعلق بالإجازات، لا يجب أن يأخذه المواطن من خلال أي مصدر غير موثوق به، بالإضافة أنها قامت بإصدار قنوات خاصة بها، يمكن متابعة وافر الأخبار من خلالها.


حيث سيتم إصدار قرار يوافق الخميس من ديسمبر وبالتحديد 21 لهذا العام، حيث أنه جاء بالتزامن مع 6 من ربيع كما أوضحت أن الأحد والذي يكون 24 من نفس الشهر ويتوافق مع 9 ربيع الأول، هو بالنسبة لها عطلة أسبوعية خاصة بجميع الطلاب وكذلك المعلمين ومعهم الموظفين في الوزارة.



تساءل الكثير بخصوص عدد الأيام التي سوف تمنحهم الدولة إياها بمناسبة هذه الأيام القادمة، حيث أوضحت المملكة من خلال الوزارة أن الأيام التي سوف يحصل عليها الجميع عبارة عن ٣ أيام تكون متتالية حيث أن هذا اليوم من أهم ما يتم الاحتفال به على مدار السنة بالإضافة أن الوزارة جعلته عطلة رسمية، حيث أنه يأخذ جميع الامتيازات التي تمنح لأي مناسبة أخرى، وذلك عن طريق ما قام بتحديده القانون الخاص بالعمل في المملكة.

 

موعد عودة المدارس بعد الإجازة بالمملكة العربية السعودية


توفر المملكة لجميع العاملين بداخلها فرصة كبيرة لأخذ قسط من الراحة حيث تبدأ الإجازة، في الموعد الذي تم ذكره وتنتهي بالتحديد الإثنين الموافق 25 من الشهر الجاري والذي يكون بالتاريخ الهجري الموافق 10 ربيع حيث أن هذه الخطة، تم وضعها من قبل العاملين في المناصب الوزارية حرصا منها على أن يأخذ الطالب والمعلم جميع حقوقهم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1