“#السلام_العادل_بعوده_الجنوب”.. هاشتاج يتصدر مواقع التواصل.. وسياسيون: المواثيق الدولية تدعم حق شعب الجنوب

مواطنين بجنوب اليمن
مواطنين بجنوب اليمن

دشن نشطاء وسياسيون جنوبيون وعرب حملات على منصات التواصل الاجتماعي، تؤكد أن عودة دولة الجنوب باليمن أساس السلام العادل في المنطقة.

 

ونشر سياسيون منشورات مكثفة تحت وسم “#السلام_العادل_بعوده_الجنوب”  أكدوا من خلاله بأن الجنوب أساس السلام العادل في المنطقة.

يذكر إنه في وقت سابق التقى  اللواء الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في اليمن بمعية الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مدينة نيويورك الأمريكية، الدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.


وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي، والأشقاء في الإقليم لإنهاء الحرب، وإحلال السلام في بلادنا والمنطقة، وآخر التطورات المرتبطة بتلك الجهود، والترتيبات الجارية لإطلاق عملية سياسية شاملة برعاية أممية، تعالج جميع القضايا المحورية بمشاركة جميع الأطراف الفاعلة، لضمان سلام عادل ومستدام.

 


وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن والدور الذي ممكن أن تلعبه جامعة الدول العربية، لتعزيز الدعم المقدم لبلادنا من قبل الأشقاء في هذا الجانب.


وقدم رئيس مجلس القيادة، ونائبه، شكرهما وتقديرهما لجامعة الدول العربية، ودورها المساند والداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة للقيام بدورهما المناط بهما، معبرين عن تطلعهما في أن تلعب الجامعة دورا أكبر خلال الفترة المقبلة، لمساعدة  اليمن في الخروج من أزمتها الاقتصادية، والإنسانية الصعبة، ويعزز الجهود المبذولة من قبل الإقليم والعالم لإحلال السلام.


ومن جانبه جدد الدكتور أبو الغيط، موقف جامعة الدول العربية الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، وكذا دعمها لكل الجهود التي من شأنها أن توقف الحرب، وتؤسس لسلام عادل ومستدام في بلادنا والمنطقة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1