في ظل زيارة الزُبيدي.. باحث سياسي: أمريكا تعي جيدًا أن المجلس الانتقالي رأس الحربة لأي سلام قادم في المنطقة

المحلل والباحث السياسي
المحلل والباحث السياسي أدريان كالاميل

قال المحلل والباحث السياسي أدريان كالاميل إن الولايات المتحدة الأمريكية تعي جيدًا أن المجلس الانتقالي الجنوبي رأس الحربة لأي سلام قادم في المنطقة.

 

جاء ذلك في حديث  أدريان كالاميل مع قناة عدن المستقلة، بالتزامن مع زيارة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، للولايات المتحدة الامريكية.

وفي وقت سابق التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في مدينة نيويورك الأمريكية، الدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

 


وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي، والأشقاء في الإقليم لإنهاء الحرب، وإحلال السلام في بلادنا والمنطقة، وآخر التطورات المرتبطة بتلك الجهود، والترتيبات الجارية لإطلاق عملية سياسية شاملة برعاية أممية، تعالج جميع القضايا المحورية بمشاركة جميع الأطراف الفاعلة، لضمان سلام عادل ومستدام.

 


وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن، والدور الذي ممكن أن تلعبه جامعة الدول العربية، لتعزيز الدعم المقدم لبلادنا من قبل الأشقاء في هذا الجانب.


وقدم رئيس مجلس القيادة، ونائبه، شكرهما وتقديرهما لجامعة الدول العربية، ودورها المساند والداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة للقيام بدورهما المناط بهما، معبرين عن تطلعهما في أن تلعب الجامعة دورا أكبر خلال الفترة المقبلة، لمساعدة بلادنا في الخروج من أزمتها الاقتصادية، والإنسانية الصعبة، ويعزز الجهود المبذولة من قبل الإقليم والعالم لإحلال السلام.

 


ومن جانبه جدد الدكتور أبو الغيط، موقف جامعة الدول العربية الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، وكذا دعمها لكل 

الجهود التي من شأنها أن توقف الحرب، وتؤسس لسلام عادل ومستدام في بلادنا والمنطقة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1