كيف كان تشكيل المجلس الانتقالي علامة فارقة في مسيرة الجنوبيين باليمن؟

الزبيدي
الزبيدي

كشف مراقبون لـ "متن نيوز" بأن القوات المسلحة الجنوبية باليمن أثبتت تفوقها في جميع المواجهات المباشرة مع ميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وجميع قوى الارهاب باليمن.

 

وأكد المراقبون بأنه على الرغم من التهديدات  التي تواجه القوات الجنوبية باليمن وأبطالها، إلا أن لدى هذه القوات الباسلة حققت انتصارات كبيرة منذ بداية الحرب اليمن.

وفي الوقت الذي تخوض فيه القوات الجنوبية باليمن، شدد مراقبون لـ "متن نيوز، على أهمية الحفاظ على هذا القوات الباسلة التي ضحت بالكثير لما تحمله من قوة كبيرة في وجه الحوثيين والإرهاب.

 

وأكد المراقبون بأن تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن  كان علامة فارقة في الثورة الجنوبية وفي مسيرة الجنوبيين لاستعادة وطنهم". 

وأشار المراقبون بأن الجنوب انطلق ولن يتوقف إلا بإعلان دولة الجنوب المستقلة.

 

ورغم التحركات الإخوانية التي هدفها الوحيد هو إرباك أي تحركات يقوم بها المجلس الانتقالي الجنوبي تحت ادعاءات واهية من خلال تعيين قيادات على صلة بتنظيمات إرهابية مسلحة أو جماعة الحوثي نفسها، من أجل تعطيل  أي إجراء من شأنه تقويض دعائم الوجود الميليشياوي أو الحوثي في مناطق الجنوب.

 

وكانت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، جددت التأكيد على أن القوات المسلحة الجنوبية هي القوة الوحيدة التي تُحارب الإرهاب في عموم محافظات الجنوب، وتقدم التضحيات الجسيمة لدرء خطره على المنطقة، وممرات الملاحة العالمية، داعية في السياق دول الإقليم والمجتمع الدولي، لتقديم الدعم اللازم للقوات المسلحة الجنوبية في هذه المعركة، التي توجّه لحماية الممرات والمصالح الدولية بالمنطقة.

 

وفي الشأن الداخلي، وقفت الهيئة على ما أُنجز في عملية هيكلة الهيئات المركزية التابعة للمجلس، وفي هذا الشأن وجّه اللواء الزُبيدي لجنة الهيكلة بالتنسيق مع رئيس الجمعية الوطنية، للوقوف على ما تبقى من إجراءات، لاستكمال إعادة الهيكلة فيها.


وكانت الهيئة قد استمعت للتقرير المُقدم من الإدارة العامة للشؤون الخارجية لأهم الأحداث والمستجدات الخارجية ذات الصلة بقضية الجنوب، ونتائج لقائه‍ا بمكتب المبعوث الأممي بالعاصمة الأردنية عمّان، وناقشت عددا من المواضيع الأخرى ذات الصلة بعمل المجلس وهيئاته المختلفة واتخذت مايلزم بشأنها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1