قضية محورية لن تؤجل أو ترحل.. كيف تكشف أحاديث الزبيدي مواقفه الثابته لأجل الجنوب؟

الزبيدي
الزبيدي

بالتزامن مع فعالية يوم الأرض بجنوب اليمن، حيث شهدت محافظات الجنوب وخاصة محافظة حضرموت الكثير من المؤامرات والاستبداد الواضح على ابناء محافظة من قبل قوى الشر والفساد.

 

ومن هذا الأمر أدي إلي العزم والتماسك من أبناء المحافظات بجنوب اليمن بالمطالبة العاجلة بقطع الجذر السام الذي سبب الكثير من المآسي، وفضح القوى المتربصة بالجنوب.

 

حيث خرج أبناء حضرموت في يوم الارض الجنوبي 7/7/2023 عن بكرة أبيهم لإحياء هذه الذكرى والفعالية بساحة الحرية بسكة يعقوب بالمكلا ومديرتي الشحر وغيل باوزير وكذلك بمناطق ومدن وادي حضرموت ترفض الإحتلال اليمني وإعادة تدوير أدواته يؤكدون بأن حضرموت ستبقى جنوبية من أجل انتزاع وتحقيق حقوقها المشروعة وقطع ايادي كل العابثين والفاسدين.

 

◄ أبرز كلمات القائد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي بشأن عودة دولة الجنوب 

 

ولعل أبرز كلمات القائد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن دائما تؤكد بأن دولة الجنوب قادمة لا محالة ولا عودة للوراء مؤكدًا دائمًا بأن جنوب اليمن ليس كالأمس.


كما أنه  أكد اللواء عيدروس الزبيدي بأن قضية الجنوب قضية محورية لن تؤجل أو ترحل  مؤكدًا بأن مشاركة المجلس الانتقالي ضمن مجلس القيادة الرئاسي جاء من أجل هدف واحد وهو مواجهة الحوثي.

 

وبشأن  الأزمة الإنسانية، قال الزُبيدي في تصريحات له سابقة بأن تسع سنوات من الحرب أثرت بشكل كبير على مستوى دخل الفرد والمجتمع بشكل عام في اليمن، محذّرا من ان الشعب قادم على كارثة إنسانية واقتصادية كبيرة جدا، وأنه مالم ينظر العالم إلى الوضع في الداخل اليمني، ستكون هناك مجاعة حقيقية، وأمراض، ووفيات بأعداد مهولة.

وشدد الرئيس الزُبيدي على محورية قضية شعب الجنوب في المعادلة السياسية، محذرا من أن أي تجاوز للجنوب وقضيته، لن يخدم عملية إحلال السلام في البلد.

 

وبشأن إمكانية التعايش مع المليشيات الحوثية، جدد التأكيد على أن هذا الأمر غير ممكن، مشددا على ضرورة وجود عملية سياسية شاملة تضمن عودة الجنوب كدولة مستقلة عبر عملية سلمية تشرف عليها الأمم المتحدة.

 

وجدد  التأكيد على تمسّك المجلس الانتقالي الجنوبي، بكافة أهداف شعب الجنوب، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة خيارات ليقرر الشعب مصيره بنفسه، دون وصاية، سوى أراد دولة جنوبية مستقلة على حدود العام 1990م، أو دولة اتحادية، أو الاستمرار في الوحدة مؤكدًا بأن هناك عملية سياسية شاملة تجري، واتفاق داخل مجلس القيادة الرئاسي على طرح قضية الجنوب بإطار خاص، منوها إلى أن إقامة دولة الجنوب سيحقق مكاسب لجميع الأطراف.

 

وكشف مراقبون لـ “متنن نيوز” بأن أحاديث الزبيدي تكشف مواقفه الثابته منذ ان حمل الرايه، كما أن زياراته الخارجية تكشف مدى صدق هذا الرجل في الوصول لبر الأمان بقضيته العادلة والمشروعة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1