عروض القوات الجوية السعودية بمناسبة اليوم الوطني 93

 عروض القوات الجوية
عروض القوات الجوية السعودية بمناسبة اليوم الوطني 93

ما هي عروض القوات الجوية السعودية بمناسبة اليوم الوطني 93؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

ففي اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، يحتفل السعوديون باليوم الوطني السعودي، وهذا الاحتفال يأتي احتفالًا بتأسيس الدولة وتغيير اسمها من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية بمناسبة هذا الحدث، يتم تنظيم العديد من الفعاليات والعروض الجوية والألعاب النارية في جميع أنحاء المملكة.

 وأعلنت الحكومة السعودية عن فترة إجازة اليوم الوطني لهذا العام، والتي ستكون لمدة 5 أيام، بدءا من يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر 2023 ستشمل هذه الإجازة جميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص، بالإضافة إلى الطلاب في المدارس.


تشارك وزارة الدفاع في العديد من الأنشطة والاحتفالات للاحتفاء باليوم الوطني الـ 93 من خلال عروض جوية وبحرية ستقدم عروض جوية باستخدام طائرات “تايفون، وف-15 إس، وتورنيدو، وف-15 سي” في 13 مدينة في المملكة العربية السعودية، وتشمل الرياض، جدة، الدمام، الظهران، الجوف، الجبيل، الاحساء، الطائف، الباحة، تبوك، أبها، خميس مشيط، والخبر.

 

ما هي المواقع والمناطق التي تقام بها احتفالات القوات الجوية بمناسبة اليوم الوطني؟


  • صرحت وزارة الدفاع عن تفاصيل وجدول العروض الجوية في ١٣ مدينة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الثالث والتسعين، وكانت كالتالي:
  • يومي 22 و23 سبتمبر عند الساعة 4:30م، ستقام فعالية في حديقة أم عجلان بحي القيروان في الرياض، شمال طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول.
    في مدينة جدة، ستشمل الفعاليات البحرية من 17 إلى 20 سبتمبر في تمام الساعة 5 مساءً ومن المتوقع أن تستمر هذه الفعاليات حتى 26 و27 سبتمبر عند الساعة 4:30 مساءً.
    يوجد حدث في الدمام في الثامن عشر والتاسع عشر من سبتمبر على الكورنيش الشرقي في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً.
    كورنيش الفناتير في الجبيل سيكون مفتوحًا يومي 18 و19 سبتمبر عند الساعة 4:40 مساءً.
    منتزه الملك عبدالله البيئي في الأحساء سيفتتح أبوابه يومي 18 و19 سبتمبر على الطريق المعروف باسم طريق الملك عبدالله في تمام الساعة 5:10 مساءً.
    تم الإعلان عن واجهة البحرية يومي 18 و19 سبتمبر في تمام الساعة 4:30 مساءً.
    في حفر الباطن، سيكون هناك هلال يوم 30 سبتمبر في تمام الساعة 4:30 مساءً.
    خميس مشيط: سيتم إغلاق البوليفارد، وسراة عبيدة، وتنمية، وقاعدة الملك خالد الجوية في الساعة الخامسة مساءً يومي 22 و23 سبتمبر.
    في أبها، يومي 22 و23 سبتمبر على طريق الملك خالد وشارع الفن في الساعة الخامسة مساءً.
    تبوك: طريق الملك فيصل ومنتزه الأمير فهد بن سلطان يومي 22 و23 سبتمبر في تمام الساعة 5:45 مساءً.


 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1