تعليقًا على زيارة الزُبيدي إلى الولايات المتحدة.. ناصر الحوثري: هذه ثمرة من ثمرات نضال شعب الجنوب (فيديو)

ناصر الحوثري
ناصر الحوثري

قال المحلل السياسي بجنوب اليمن ناصر الحوثري إن زيارة الرئيس الزُبيدي إلى نيويورك هي ثمرة من ثمرات نضال شعب الجنوب.

 

جاء ذلك في حديث  للحوثري لقناة عدن المستقلة، بالتزامن مع زيارة اللواء الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي وقت سابق استقبل اللواء الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، في مقر اقامته بنيويورك مساء اليوم، وزيرة خارجية مملكة تونغا السيدة فيكيتامويلوا كاتو اتويكامانو.

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا، والجهود المبذولة من قبل المجتمعين الإقليمي والدولي لإنهاء الصراع وإحلال السلام.

 

وفي هذا السياق أكد الزبيدي على أهمية حشد الجهود لإعادة ملف الأزمة في بلاده ألى واجهة الاهتمام الدولي للوصول إلى سلام عادل ومستدام، معربا عن تطلع مجلس القيادة الرئاسي لتعزيز العلاقات مع مختلف الدول.

txt
ناصر الخبجي عن زيارة الزبيدي لأمريكا: يمثل حضور متقدم لقضية الجنوب وتطلعات شعبنا في أروقة الأمم المتحدة
txt
" لطفي شطارة" يعلق على مشاركة الزبيدي في أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة


كما استعرض اللقاء تجربة مملكة تونغا في التغلب على قضايا الصراع الداخلي والانتقال إلى مرحلة الاستقرار والتنمية عقب تاريخ طويل من الاضطرابات.

 

بدورها اكدت وزيرة خارجية مملكة تونغا دعم حكومة بلادها لكل الجهود الهادفة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، معربة عن تطلعها لتعزيز التنسيق مع الحكومة اليمنية بما فيه خدمة مصالح البلدين.
 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1