بالتزامن مع زيارة الزبيدي لأمريكا.. هشام الجاروني: شعب الجنوب يسير بخُطى ثابتة وواثقة نحو استعادة دولته (فيديو)

هشام الجاروني
هشام الجاروني

قال المحلل السياسي بجنوب اليمن هشام الجاروني بأن شعب الجنوب يسير بخُطى ثابتة وواثقة نحو استعادة دولته.

 

جاء ذلك تعليقًا لقناة عدن المستقلة على زيارة اللواء الزبيدي  اللواء الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، لنيويورك.

وفي وقت سابق التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، مساء اليوم في في مقر إقامته في مدينة نيويورك الأمريكية وزير خارجية الفلبين السيد أنريكي مانالو.

واستعرض اللقاء مستجدات الأوضاع في اليمن في ظل الجهود الإقليمية والدولية الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام.


وأوضح الزُبيدي للوزير الخارجية الفلبيني، أن زيارته لنيويورك بمعية رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تأتي ضمن مساعي قيادة مجلس القيادة لإعادة ملف الأزمة في البلاد إلى واجهة الاهتمام الدولي، وحشد الجهود الدولية لإيجاد حل شامل ومستدام للصراع الذي تشهده اليمن، مجددا التأكيد على أهمية بدء حوار غير مشروط برعاية أممية تناقش خلاله القضايا المحورية في طليعتها قضية شعبنا في الجنوب.

 

من جانبه أكد وزير خارجية الفلبين السيد مانالو، دعم حكومة بلاده لجهود الأمم المتحدة الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، واستعدادها دعم المشاريع الإنسانية في بلادنا وتقديم المساعدة في إعادة تأهيل البنية التحتية التي دمرتها الحرب، ودعم برامج التأهيل والتدريب في قطاعي الشباب والمرأة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1