سياسيون بجنوب اليمن: مشاركة الزبيدي في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة تاريخية بكل المقاييس (فيديوهات)

د. أحمد عاطف
د. أحمد عاطف

توالت ردود الأفعال حول زيارة  اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن ومشاركته في أعمال الدورة الـ(78) للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

حيث  قال صالح الحاج، رئيس إدارة الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن إننا نتحدث اليوم من داخل الأمم المتحدة عن القضية الجنوبية، بعد أن كنا نتظاهر أمامها.

وكشف في تصريحات إعلامية لقناة عدن المستقلة عن برنامج لقاءات للرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس، تشمل رؤساء دول ووزراء خارجية، إضافة لوفود مشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأوضح أن الزيارة تكتسب أهمية كبرى، بعد كفاح طويل لشعب الجنوب، بوصول ممثل قضية شعب الجنوب لطرحها على الأمم المتحدة، مؤكدا أن الرئيس الزُبيدي يخاطب العالم من داخل المنظمة عن ضرورة إيجاد سلام عادل عبر الإقرار بحقوق شعب الجنوب.
 

كما قال الدكتور أحمد عاطف، الدبلوماسي والسياسي الجنوبي المقيم في الولايات المتحدة، إن مشاركة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة تعد تاريخية بكل المقاييس.

 

وأوضح في تصريحات إعلامية لقناة عدن المستقلة صباح اليوم الاثنين، أن الزيارة التاريخية ترسي مداميك السلام للقضية الجنوبية، بمنحها زخم أكبر على المستوى الدولي، لافتا إلى أنها أول زيارة لقائد جنوبي إلى المحفل العالمي.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1