خطوات الإستعلام بالرقم القومي عن تكافل وكرامة 2023.. وطريقة حساب المعاشات بعد الزيادة

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

تكافل وكرامة.. قررت هيئة التأمينات الاجتماعي أن يكون موعد صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة الشهر المقبل من أول أكتوبر 2023 بنسبة زيادة تصل إلى 15% من إجمالي المعاش.


ووجه الرئيس السيس بصرف حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة تبلغ تكلفتها 60 مليار جنيه سنويًا، لتكون الزيادة الأربعة للأجور والمعاشات منذ أبريل 2022، لتخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان وبذلك يكون معاش تكافل وكرامة قد زاد بنسبة أكبر من 40% منذ أبريل 2023.

كما قرر مضاعفة المنحة الاستثنائية لما يقرب من 11 مليون من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه شهريًا بتكلفة سنوية قدرها 32 مليار جنيه تتحملها صناديق التأمينات والمعاشات.


ويمكنك حسابها بطريقة بسيطة، بواسطة ضرب قيمة المعاش الحالي في 15 وهي نسبة الزيادة المقررة، ثم قسمة الناتج على 100، ليحصل المواطن على قيمة الزيادة الجديدة، فمثلا إذا كان شخص يتقاضى 3 آلاف جنيه سيكون بعد الزيادة 3450 جنيهًا، بزيادة 450 جنيهًا.


يمكن لاستعلام عن مقدار زيادة المعاش لتكافل وكرامة بواسطة الرقم القومي، للمشتركين في موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عبر الرابط هنا

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1