أعرفها الآن.. الأسماء الجدد في تكافل وكرامة 2023

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول الأسماء الجدد في تكافل 2023.

 

حيث تستطيع أن تستعلم عن المعاش، عن طريق الرقم القومي، ومن الممكن إن لم تكن مستحق للمعاش، أن تقدم تظلم، عن طريق تحديد الخطوات المهمة لتقديم الشكاوي، من خلال الموقع الخاص بالوزارة.


ثم نقوم بالدخول عن طريق بوابة الشكاوي نقوم بإدخال الرقم القومي للشخص الذي يريد أن يستعلم عن المعاش الخاص به، ثم بعد ذلك نضغط على زر استعلام، ثم بعد ذلك ظهور نتيجة الاستعلام عن المعاش إذا كان بالقبول أو الرفض مع ذكر سبب الرفض.


ما هي شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة؟


يجب علي المتقدم علي معاش التكافل والكرامة اكمال جميع البيانات خاصة التفاصيل التي تشير إلى حالة الأسرة الاجتماعية، وأن تكون الأسرة المتقدمة لطلب معاش التكافل والكرامة باشد الحاجة إلى هذا المعاش ولا يمكن العيش بدونة يحب أن تكون تحت خط الفقر، وعدم حصول تلك الأسرة علي اي دخل شهري أو دخل ثابت ولا قد تكون تأخذ اي مساعدة شهرية يكون دخلهم هذا المعاش فقط واعتمادهم عليه كليا.

 

ما هي كيفية تقديم تظلمات تكافل وكرامة لعام 2023؟


  • الدخول على الرابط الرسمى لكتابة الرقم القومي الخاص بالمواطن هنا 
    نضغط على كلمة استعلام لكي تستعلم عن التفاصيل الخاصة بالمعاش
    ثم بعد ذلك ظهور نتيجة الاستعلام للمواطن
    بعض المتطلبات مثل الرقم القومي واسم المواطن ورقم بطاقة تكافل وكرامة للمواطن الذي قام بالاستعلام عن المعاش الخاص به
    نوعية البطاقة للمواطن (تكافل أم كرامة)
    أن تكون البطاقة سارية لاستكمال كافة التفاصيل الخاصة بالمعاش.
    في حالة التجميد أو الإيقاف سيتم ذكر السبب ولوكانت سارية وليست منتهية يتم التبليغ بالمبلغ المستحق



وقامت وزاره التضامن الاجتماعي بالاعلان عن ذلك موخرا أن الأشخاص الذين يريدون الحصول على معاش التكافل والكرامة من حقهم تقديم شكوي على الموقع يمكن للمتقدمين لشكوى ضد رفض طلبهم للحصول على المساعدة برقم القومي الخاص بهم ويمكن للمتقدمين الاستعلام عن الرقم القومي لطلب التقاعد الخاص بهم، وذلك علي جميع المواطنين من حقهم تقديم شكاوي للحصول علي معاش تكافل وكرامة وذلك عن طريق الرقم القومي للاستعلام عن القبول أو الرفض.


كما أن المواطنين الذين من حقهم القبول يكون لا يوجد لهم أي دعم أو مصدر عيش أو اي طريقة للعيش غير هذا المعاش فقط غير ذلك لا يمكنهم القبول ورفض تمام لعدم استكمال البيانات وإظهار الحاله الاجتماعيه للمواطنين اهم شي في النظام للحصول علي معاش التكافل والكرامة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1