أسبوع كارثي على الكرة المصرية.. الهزائم متلاحقة من المنتخب للأندية

متن نيوز

شهدت كرة القدم المصرية أسبوعًا سيئًا للغاية على مختلف الأصعدة، إذ انهالت الهزائم على الجميع في بداية كارثية للموسم الجديد.

وفي خلال 5 أيام فقط، توالت الهزائم الواحدة تلو الأخرى، من المنتخب المصري إلى مختلف الأندية في المشاركات القارية.


منتخب مصر يتلقى الهزيمة الأولى


البداية كانت من المنتخب المصري، الذي تلقى هزيمة ثقيلة أمام تونس، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء الماضي، على استاد الدفاع الجوي، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات أمم إفريقيا 2024 في كوت ديفوار.

وتعد تلك المباراة الهزيمة الأولى لمنتخب مصر تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، بعد 9 مباريات بين رسمية وودية.


الأهلي يخسر السوبر الإفريقي


خسر الأهلي المصري لقب كأس السوبر الإفريقي في مفاجأة مدوية، بعد هزيمته أمام اتحاد العاصمة الجزائري، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

ورغم أن بطل دوري أبطال إفريقيا كان المرشح الأوفر حظا لتعزيز رقمه القياسي في البطولة التي حقق لقبها 8 مرات، فإن اتحاد العاصمة تمكن من اقتناص لقب المسابقة لأول مرة في تاريخه.


الزمالك يبدأ مشواره بالهزيمة


تعرض نادي الزمالك المصري لهزيمة ثقيلة ومفاجئة أمس السبت، أمام فريق أرتا سولار بطل جيبوتي، بهدفين نظيفين، في دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ومن المقرر أن يستضيف الزمالك فريق أرتا سولار، في مباراة الإياب باستاد القاهرة الدولي، يوم 30 سبتمبر الحالي.


فيوتشر يُكمل سلسلة الهزائم


خسر فريق فيوتشر المصري خارج ملعبه بهدف نظيف أمام سينجيدا بيج ستارز التنزاني، في ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وتُعد هذه المشاركة الثانية تاريخيًا لنادي مودرن فيوتشر في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث شارك في نسخة الموسم الماضي وخرج من دور المجموعات.


بيراميدز ينجو من الهزيمة


كان بيراميدز الفريق المصري الوحيد الذي نجى من الهزيمة هذا الأسبوع، حيث تعادل سلبيًا مع نظيره الجيش الرواندي، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، على استاد "بيلي كيجالي" في العاصمة الرواندية، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعد تلك المباراة هي الأولى تاريخيًا لنادي بيراميدز المصري في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1