بلفتة إنسانية خاصة.. مارسيليا الفرنسي يُعلن تضامنه مع ضحايا المغرب وليبيا (صور)

متن نيوز

في لفتة إنسانية تحمل تضامنا مع ضحايا كارثتي الزلزال في المغرب، والإعصار في ليبيا، يرتدي فريق مارسيليا الفرنسي قمصانا تحمل علمي البلدين.

ويلتقي فريق مارسيليا مع نظيره تولوز، مساء اليوم الأحد، على ملعب " فيلودروم"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.

وكشف نادي مارسيليا في بيان عبر موقعه الرسمي، عن أن لاعبي الفريق سيرتدون قمصانا تحمل عنوان "مارسيليا متضامنة"، وعليها علمي المغرب وليبيا، تضامنا مع ضحايا الزلزال والفيضانات في كلا البلدين.

وأضاف البيان، أن هذه القمصان ستباع في مزاد، وستعود أرباح هذه المبيعات لإحدى المنظمات الخيرية في البلدين.


ضحايا المغرب وليبيا


وتعرض المغرب إلى زلزال مُدمر وصلت قوته إلى 6.8 درجات على مقايس ريختر، في الساعات الأولى من صباح السبت من الأسبوع الماضي.

وبحسب آخر حصيلة، ارتفع عدد ضحايا زلزال المغرب إلى 2946 قتيلًا و5674 جريحا، بالإضافة إلى سقوط المئات من المباني وتضرر البنى التحتية.

وعلى الجانب الآخر، تعرضت ليبيا إلى فيضانات هائلة نتيجة إعصار دانيال المدمر الذي ضرب البلاد، الأسبوع الماضي.

وبحسب آخر إحصائية، قال الأمم المتحدة إن حصيلة ضحايا فيضانات مدينة درنة شرقي ليبيا تجاوزت 11 ألف قتيل، فضلا عن 10 آلاف مفقود حتى الآن.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن بيان فريق الطوارئ أن الأضرار التي تعرضت لها مدينة درنة نتيجة الإعصار المدمر الذي ضربها بلغت حتى الآن تدمير 6142 مبنى، منها 1500 مبنى متضرر.

وبلغ عدد المباني المدمرة بمدينة درنة بشكل كامل نحو 891 مبنى، بينما المباني المدمرة بشكل جزئي بلغت 211 مبنى، في حين قدرت المباني التي غمرها الوحل بحوالي 398 مبنى، فضلا عن اختفاء قرى بأكملها.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1