يتقدمهم محمد صلاح.. أبرز النجوم الغائبين عن جوائز الأفضل "ذا بيست 2023"

صلاح وليفاندوفسكي
صلاح وليفاندوفسكي

كشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن قائمة اللاعبين المرشحين، لحصد جائزة «ذا بيست 2023» لأفضل لاعب في العالم.

وشهدت القائمة وجود كلا من: الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

وحدد الفيفا فترة للتصويت من قبل الجماهير بالإضافة إلى المتخصصين في جميع منتخبات العالم، في الفترة من 14 سبتمبر حتى 6 أكتوبر المقبل.


وجاءت قائمة "ذا بيست 2023" كالتالي:


- "جوليان ألفاريز - مارسيلو بروزوفيتش - كيفين دي بروين - إيلكاي جوندوجان - إيرلينج هالاند - رودري - خفيتشا كفاراتسخيليا - كيليان مبابي - ليونيل ميسي - فيكتور أوسيمين - ديكلان رايس - برناردو سيلفا".


أبرز الغائبين عن جائزة ذا بيست 2023


شهدت قائمة ذا بيست لاختيار أفضل لاعب في العالم 2023، غياب العديد من الأسماء البارزة في كرة القدم الأوروبية.

يأتي على رأس هذه الأسماء النجم المصري محمد صلاح، لاعب وهداف نادي ليفربول الإنجليزي الأول والمرشح لجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لاختيار أفضل لاعب في العالم 2023.

ولم تشهد القائمة تواجد أي لاعب من نادي ريال مدريد، رغم وجود العديد من الأسماء البارزة مثل الكرواتي لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم 2018، والفرنسي كريم بنزيما صاحب الكرة الذهبية في نسختها الأخيرة، والذي انضم إلى الاتحاد السعودي في الصيف.

ولم يتواجد الهداف البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة الإسباني، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1