برقم سلبي وبداية كارثية.. مانشيني يدخل تاريخ السعودية من "الباب الخلفي"

مانشيني مع السعودية
مانشيني مع السعودية

تلقى منتخب السعودية خسارة جديدة تحت قيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، إذ سقط أمام كوريا الجنوبية.

وحقق منتخب كوريا الجنوبية فوزًا صعبًا على المنتخب السعودي، بهدف نظيف، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "سانت جيمس بارك" في مدينة نيوكاسل الإنجليزية.

وجاء هدف كوريا الجنوبية في الدقيقة 32 عن طريق تشو جي سيونج، الذي استغل خطأ دفاعيًا من علي البليهي.

وتلقى المنتخب السعودي الخسارة الثانية على التوالي، في ثاني مبارياته بقيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني الذي تولى قيادة الأخضر بعقد رسمي حتى 2024.

وكان المنتخب السعودي قد استهل مشواره مع المدرب مانشيني، بخسارة أمام كوستاريكا، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة ودية أقيمت على ملعب "سانت جيمس بارك" أيضًا.


برقم سلبي.. مانشيني يدخل التاريخ من الباب الخلفي


بدأ مانشيني مشواره مع المنتخب السعودي بالخسارة في أول مباراتين، ليدخل التاريخ مع "الأخضر" من الباب الخلفي بعد بدايته الكارثية.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في إحصائيات كرة القدم، أصبح الإيطالي صاحب الـ58 عاما ثاني مدرب لمنتخب السعودية خلال القرن الـ21 يتعرض للخسارة في أول مباراتين، بعد الروماني كوزمين أولاريو.

وكان كوزمين أولاريو تولى تدريب منتخب السعودية في نهاية عام 2014، لكنه بدأ مسيرته مع الأخضر بطريقة سيئة، حيث خسر وديا أمام البحرين 1-4 قبل افتتاح مشواره في كأس آسيا 2015 بالهزيمة 0-1 أمام الصين.

كما حقق مانشيني رقمًا سلبيًا، في مسيرته التدريبية، كونه لأول مرة يتعرض للخسارة في أولى مباراتين مع أي منتخب أو نادٍ تولى تدريبه.

وتولى مانشيني تدريب أندية فيورنتينا ولاتسيو وإنترميلان في الدوري الإيطالي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وزينيت الروسي، ومنتخب إيطاليا، ولم يسبق له أن حقق خسارة في أولى مباراتين مسبقًا في مشواره التدريبي، قبل تولي تدريب المنتخب السعودي.

ويجري المنتخب السعودي معسكرًا إعداديًا في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، والتي تنطلق منافساتها خلال شهر يناير المقبل.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1