المغرب ضد بوركيا فاسو.. مباراة بـ 4 لفتات إنسانية دعمًا لضحايا الزلزال المُدمر

المغرب
المغرب

يلتقي منتخب المغرب مع نظيره بوركينا فاسو، وديًا، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وتقام مباراة المغرب وبوركينا فاسو، في التاسعة من مساء اليوم، على ملعب "بولارت ديليليس" بمدينة لانس الفرنسية.

وتشهد مباراة الليلة 4 لقطات إنسانية تضامنا مع عائلات ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب، في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي، وخلف أكثر من 2900 قتيل.


4 لقطات إنسانية


اللقطة الأولى

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تخصيص إيرادات مباراة المغرب ضد بوركينا فاسو الودية، لصالح ضحايا الزلزال.

وقال الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيان رسمي: "انخراطا في الحملة التضامنية، مع ضحايا الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المملكة المغربية".

وتابع: "تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها خصصت مداخيل المباراة الودية التي ستجمع يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره منتخب بوركينا فاسو".

وواصل: "والتي كانت غالبيتها من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، خصصت للصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية التضامنية لتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال".


اللقطة الثانية

ستقوم بعض الجمعيات الخيرية العربية والفرنسية بجمع التبرعات في محيط الملعب وداخله، على أن يتم تحويلها بعد ذلك لبعض المنظمات المغربية من أجل توزيعها على عائلات الضحايا.


اللقطة الثالثة

تقرر الوقوف دقيقة صمتا قبل ضربة بداية مباراة المغرب وبوركينا فاسو، حدادا على أرواح الضحايا الذي لقوا حتفهم إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.


اللقطة الرابعة

سيرتدي لاعبو منتخبي المغرب وبوركينا فاسو شارات سوداء بهدف التعبير عن تضامنهم الكامل مع عائلات ضحايا الزلزال.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1