نشأت من موجة استوائية قبالة سواحل المكسيك.. أبرز المعلومات حول العاصفة دانيال بعد وصولها إلى ليبيا

إعصار دانيال
إعصار دانيال

تصدر إعصار دانيال حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضة،  حيث حذرت الأرصاد الجوية من تحرك الإعصار دانيال بكامل قوته إلى ليبيا من وسط البحر المتوسط

 

وأعلنت بلدية بنغازي في ليبيا حالة الطوارئ وحظر التجوال في المدينة حتى غدا الاثنين، فضلا عن إخلاء المناطق وغلق المحال بجوار الساحل الليبي والمناطق المنخفضة.

 

كما رضت بلدية مدينة بنغازي حالة الطوارئ وحظرت التجول من الساعة 8 مساء أمس السبت وحتى الاثنين، كما أوعزت بإخلاء المناطق وغلق المحال التجارية المجاورة والمناطق المنخفضة التي تقع بالقرب من الوديان، وذلك على خلفية مرور الإعصار دانيال بالقرب من حدود المدينة.

 

 

 

يشار إلى أن إعصار دانيال غمر قبل حوالي 3 أيام شوارع مدينة يونانية بالمياه وخلف فيها أضرارا جسيمة، وهو الذي تسبب بهطول أمطار شديدة الغزارة أدت إلى حدوث فيضانات عارمة في أجزاء عدّة من اليونان.

 

بدوره تحرك الإعصار دانيال نحو ليبيا بعدما تسبب في فيضانات وخلف خسائر مادية وأضرارا كبيرة في "تركيا واليونان وبلغاريا".

 

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية “أقصي غرب الساحل الشمالي” مطروح والسلوم، غدا الاثتين يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة التي تصل إلى رعدية على فترات متقطعة.


واستغاث الأهالى في مدن بنغازي والمرج والابيار ودريانه من غزارة الأمطار بسبب إعصار دانيال التي وصلت إلى الطابق الثانى من العقارات السكنية.


يذكر أن عاصفة دانيال وصلت إلى ليبيا، بعد مغادرتها اليونان مخلفة وراءها أضرارا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة.

 

من المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية، أقصى غرب الساحل الشمالي يوم غد، ويصاحبها سقوط أمطار.

 

أبرز المعلومات حول العاصفة دانيال

 


نشأت العاصفة دانيال من موجة استوائية قبالة سواحل المكسيك، وأخذت في التحرك باتجاه الغرب، وفي ذلك الوقت، كانت خصائص الإعصار تشبه تلك التي في الإعصار الحلقي.

 

وصُنِّف الاعصار على أنه منخفض استوائي، وصنف المركز الوطني للأعاصير، دانيال على أنه إعصار في أواخر 18 يوليو عام 2006، عندما كان يقع على بعد 885 ميلًا جنوب غرب كابو سان لوكاس.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1