عاصفة مكة المكرمة Makkah تتصدر تريند جوجل (فيديوهات)

Makkah
Makkah

تداول رواد السوشيال ميديا فيديوهات لأمطار ورياح وصفت بـ "العاتية" داخل الحرم المكي، وتظهر مقاطع الفيديو شدة الرياح والأمطار، التي هطلت، الثلاثاء، في مكة المكرمة، وأدت شدة الرياح إلى تطاير العمال والمتواجدين في الحرم المكي.


وعن الأمطار والرياح في مكة، يظهر أحد مقاطع الفيديو، المتداول، تطاير الحواجز الأمنية داخل الحرم المكي بسبب شدة الرياح وهطول الأمطار الغزيرة في الحرم، وتسبب الأمطار والرياح في تطاير عمال النظافة داخل الحرم المكي.


كما يظهر مقطع فيديو آخر، الرياح الشديدة داخل أحد الأنفاق، التي يستخدمها المعتمرون في السعي، وكانت الرياح الشديدة تطير الحواجز وعدد من المعتمرين، وتلقي بهم على الأرض.

 

وأثارت شدة الأمطار والرياح في مكة ردود أفعال واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ودشن النشطاء هاشتاج بعنوان "أمطار ورياح مكة"، عبروا فيها عن اندهاشهم وخوفهم من شدة الرياح التي اجتاحت مكة المكرمة الثلاثاء.


وبسبب طبيعة محافظة مكة المكرمة الجبلية هذا يجعل الرياح وقعها أقوى وبالتالي الرياح أشد بسبب تجمعها بين تلك الجبال والله أعلم - في السناب متابعة خاصة ومباشرة".


يذكر أن أمطار غزيرة هطلت على مكة المكرمة، الثلاثاء، مصحوبة برياح وصواعق رعدية مع جريان السيول والمياه في الشوارع، حيث أصدر المركز الوطني للأرصاد إنذارًا أحمر، بشأن هطول الأمطار على المنطقة.

 

وكان المركز الوطني للأرصاد السعودية ذكر في تقرير له أن الفرصة ما تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة، الرياض، الشرقية والقصيم.


ويستمر توقع هطول الأمطار الرعدية فى السعودية، من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1