في سن 16 عاما و57 يومًا.. لامين يامال يسجل رقم قياسي في تاريخ منتخب إسبانيا (فيديو)

 لامين يامال
لامين يامال

بات النجم الشاب لفريق برشلونة الإسباني، لامين يامال أصغر لاعب في تاريخ منتخب إسبانيا يسجل هدفا في سن 16 عاما و57 يوما، وذلك خلال مشاركته الأولى في فوز ساحق على مضيفه الجورجي 7-1 بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024  الجمعة.

وشارك لامين يامال بديلا في الدقيقة 44 لتعويض المصاب ماركو أسينسيو، ليكسر الرقم القياسي لزميله في برشلونة غابي، الذي كان يبلغ 17عاما و62 يوما حين خاض مباراته الدولية الأولى في 2021.

 

كشفت تقارير صحيفة أن لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، قرر استدعاء النجم فيران توريس لقائمة الفريق لفترة التوقف الدولي في شهر سبتمبر الجارى.

وحقق منتخب إسبانيا فوزا كبيرا على مضيفه جورجيا بنتيجة 7-1، فى اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء أمس، على ملعب "بوريس بايشادزي دينامو أرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2023.

 

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن استدعاء توريس جاء بعدما تأكد إصابة كل من داني أولمو وأسينسيو، حيث تعرض ثنائي المنتخب الإسباني ماركو أسينسيو وداني أولمو للإصابة فى مباراة إسبانيا أمام جورجيا وفشل الثنائي فى استكمال المباراة، قبل أن يضطر مدرب المنتخب الإسباني لاستبدالها قبل نهاية الشوط الأول.

 

وشارك لامين يامال كبديل فى الدقيقة 44، بدلًا من داني أولمو، ليكون أصغر لاعب في تاريخ منتخب إسبانيا يُشارك كأساسي مع لاروخا.

 

وأصبح يامال أصغر لاعب يمثل منتخب إسبانيا في التاريخ بعمر 16 عامًا و57 يومًا فقط، ليكسر رقم جافي لاعب برشلونة الذي شارك في 6 أكتوبر 2021 بعمر 17 عامًا وشهرين ويوم.

 

كما أصبح يامال أصغر لاعب في تاريخ لاروخا وأوروبا يسجل هدف للمنتخب في عمر لا يتجاوز الـ16 سنة و57 يوم.

 

يحتل منتخب إسبانيا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى بتصفيات أمم أوروبا 2024، برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب جورجيا في المركز الرابع 4 نقاط.

 

لعب منتخب إسبانيا جولتين في مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة لـ "يورو 2024"، فاز في الأولى على النرويج بثلاثية نظيفة ثم سقط بثنائية أمام اسكتلندا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1