الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن يُعزَّي ملك المغرب في ضحايا الزلزال المدمر

 الزُبيدي
الزُبيدي

بعث اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، برقية تعزية إلى ملك محمد السادس ملك المغرب، والشعب المغربي الشقيق في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم الحوز مساء أمس الجمعة.


وعبّر الزُبيدي في البرقية عن خالص التعازي وعظيم المواساة للملك محمد السادس، ولأسر الضحايا، والشعب المغربي الشقيق فى هذا المُصاب الأليم، وتضامنه وشعب الجنوب كافة، مع أهالي الضحايا والذين تضررت منازلهم وممتلكاتهم، مؤكدًا ثقته في أن يتجاوز المغرب آثار هذه الكارثة.


وابتهل الزُبيدي في البرقية إلى المولى العلي القدير بأن يتغمد من قضوا نحبهم في هذا الزلزال بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

 

يذكر إنه وسائل إعلام مغربية، لا يزال المواطنين خارج منازلهم، وعدد منهم كان يحاول الاتصال بأفراد عائلته بالمغرب وبالخارج للاطمئنان على أحوالهم وتبادل المعلومات والنصائح، ومنهم من طلب "المسامحة" من رفاقه خوفا من تكرار الهزة الأرضية، خاصة بعد انقطاع الكهرباء بعدد من المناطق قبل أن تعود الإنارة إليها كمنطقة بني مسكين الغربية بدائرة البروج.

 

ووفق يان لوزارة الداخلية في المغرب، فقد أعلن عن وفاة 296 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات إثر الزلزال القوي الذي ضرب المغرب، في حصيلة إلى غاية الثانية صباحا من اليوم السبت.

 

وفي حصيلة أولية إلى حدود الساعة الثانية صباحا، أسفرت هذه الهزة عن وفاة 296 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت، كما سجلت إصابة 153 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة".

 

وأضافت وزارة الداخلية، أن الأضرار المادية شملت مجموعة من المناطق الغير مأهولة، وقد تجندت السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة عمالات وأقاليم المملكة المعنية، وسخرت كل الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

 

ودعت وزارة الداخلية بهذه المناسبة المواطنات والمواطنين إلى التحلي بالهدوء وتجنب الذعر.

 

كما وقعت هزة أرضية في أقاليم سطات والجديدة وسيدي بنور، في حدود الساعة 23 و11 دقيقة من ليلة السبت، حيث أحس المواطنون بتحرك الأرض والجدران، وهرعوا إلى الشارع العام، فيما قرر آخرون المبيت خارج منازلهم تحت الخيام أو داخل السيارات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1