أول تعليق من رئيس دولة الإمارات على زلزال المغرب

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

أعرب الشيخ محمد بن زايد عن تعازيه للعاهل المغربي الملك محمد السادس، والشعب المغربي، في أعقاب زلزال مدمر بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر.

 

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسابه على موقع إكس “تويتر سابقا” "أعزي أخي الملك محمد السادس والشعب المغربي في ضحايا الزلزال".

وتابع: لقد تألمنا لهذا الحادث ونقف إلى جانب إخواننا في المغرب الشقيق ونتضامن معهم في هذه الأوقات الصعبة. حفظ الله المغرب من كل شر.


وكانت السلطات المغربية قد أعلنت قبل قليل ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر إلى 632 وفاة و329 إصابة، 51 منها خطيرة.

 

ويشارك رئيس دولة الإمارات في أعمال مجموعة العشرين التي انطلقت في وقت سابق في العاصمة الهندية نيودلهي.

 

وذكر المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومقره الرباط أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر وأن مركزه يقع في إقليم الحوز.

 

وذكرت وسائل إعلام مغربية أن هذا أقوى زلزال يضرب المملكة.

 

وقدر المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، وهو هيئة علمية متخصصة بالنشاط الزلزالي في منطقة البحر المتوسط، قوة الزلزال بـ6،9 درجة.

 

وشعر بالزلزال أيضا سكان مناطق عدة في غرب الجزائر المجاورة لكن الدفاع المدني الجزائري قال إنه لم يتسبب في أي أضرار أو إصابات.

 

في 24 فبراير 2004 ضرب زلزال بلغت قوته 6،3 درجة على مقياس ريختر محافظة الحسيمة على بعد 400 كلم شمال شرق الرباط وأسفر عن 628 قتيلا وعن أضرار مادية جسيمة.

 

في 29 فبراير 1960 دمر زلزال مدينة أغادير الواقعة على الساحل الغربي للبلاد مخلفا أكثر من 12 ألف قتيل، أي ثلث سكان المدينة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1