5 فيديوهات توثق زلزال المغرب المأسوي الذي تصدر حديث العالم

زلزال المغرب
زلزال المغرب

 زلزال المغرب.. تصدعت الكثير من الأبنية الأخرى بسبب الزلزال الذي حدث في المملكة يوم الجمعة ليلًا.

 


وأوضحت مقاطع الفيديو المنتشرة على حميع منصات التواصل الاجتماعي لحظات الانهيار التي حدثت في المباني بسبب زلزال المغرب، وأيضًا الحطام التي حدثت بعد سقوط البنيات في كل مكان، وخاصة في جميع الأزقة التي تقع بمدينة مراكش وسط غربي البلاد، وأيضًا تضررت الكثير من السيارات بسبب سقوط الكثير من الحجارة عليها.

وتحدث مصدر مسؤول في المغرب إلى وكالة رويترز أن غشرات الأشخاص تم قتلهم بسبب الزلزال، وأغلبهم في مناطق من الصعب الوصول لها جنوبي مراكش، وأكد أن قوة الهزة وصلت لـ 6،8 درجة، ويقع مركزها جنوب غرب مدينة مراكش السياحية وهو على بعد 320 كلم جنوب الرباط.

 


وأكد موقع هسبريس الأخباري إن 4 أشخاص قتلوا في إقليم ورزازات جنوب شرقي المغرب، وهذا بعد انهيار بيوت على السكان الذين يعيشون فيها، وأيضًا أعلنت أن قوة الزلزال جاءت ما بين 6.8 و7 درجات على مقياس ريختر، وأن قوة الهزة الأرضية وصلت لـ 6.8 درجة وهو الذي يقع مركزها جنوب غرب مدينة مراكش السياحية وعلى بعد 320 كلم حنوب الرباط.

وأعلن المركز الوطني للبحث العلمي والتقني الذي يوحد في الرباط، أن قوة الزلزال وصلت لـ 7 درجات على مقياس ريختر، وأيضًا مركزه هو الذي يقع في إقليك الحوز، وشعر سكان كلًا من الرباط ومراكش والدار البيضاء والصويرة بالزال وأصابهم بحالة من الذعر، وخرج جميع السكان في الشوارع خوفًا من انهيار منازلهم وفقًا لكل مواقع التواصل الاجتماعي.