بجريمة التحرش الجنسي.. شكوى جنائية ضد رئيس الاتحاد الإسباني بسبب "قبلة المونديال"

متن نيوز

تقدمت جيني هيرموسو لاعبة منتخب إسبانيا للسيدات، بشكوى جنائية ضد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، بسبب ما بدر منه خلال مراسم الاحتفال بتتويج لاروخا بكأس العالم 2023 بعد أن قام بتقبيلها في مشهد لا يليق.

وكان لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، قام بتقبيل جينيفر هيرموسو في الفم على هامش توزيع الميداليات الذهبية على لاعبات منتخب إسبانيا بعد الفوز بكأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخهن.

وقوبل هذا الفعل بجدل كبير على كل الأصعدة، ليتم إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني عن ممارسة مهام منصبه لمدة 90 يوما بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقررت جينيفر هيرموسو التصعيد ضد رئيس الاتحاد الإسباني، عبر رفع دعوى قضائية ضده من أجل حفظ حقوقها ضد ما اعتبرته إساءات من روبياليس سواء بالفعل ذاته، أو بتبريراته للدفاع عن نفسه بعد ذلك.

وكشف مكتب المدعي العام الإسباني، الأربعاء، أن الهدافة التاريخية لمنتخب إسبانيا تقدمت بشكوى قانونية بسبب قبلة روبياليس، مؤكدة فيها أنها كانت على غير رغبتها، ومطالبة بحفظ حقوقها ورد اعتبارها.

وذكرت مصادر قضائية أن هيرموسو مثلت أمام النيابة لإقامة الدعوى بشكل رسمي ضد روبياليس، وأنه بعد تلك الشكوى سترفع نيابة المحكمة الوطنية دعوى قريبا ضده.

وعرضت النيابة على اللاعبة إمكانية مقاضاة رئيس الاتحاد بجريمة التحرش الجنسي، بما يعني أن روبياليس يمكن أن يواجه اتهامات جنائية إلى جانب بدء تحقيق من أعلى محكمة رياضية في إسبانيا بسبب "سوء سلوك خطير".

وضمن تطورات الأزمة، أعلن الاتحاد الإسباني، عن إقالة خورخي فيلدا المدير الفني لمنتخب سيدات كرة القدم، من منصبه بشكل رسمي بعد الأزمة التي أثيرت مؤخرًا حيث أظهر المدرب في البداية دعمه لرئيس الاتحاد لويس روبياليس، ولكن في غضون أيام أصدر بيانًا يدعو إلى استقالته وتراجع عن تقديم الدعم له بعدما لقى الأمر أصداء عالمية سلبية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1