بعد إيقاف لويس روبياليس.. من هو رئيس الاتحاد الإسباني الجديد؟

لويس روبياليس
لويس روبياليس

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن رئيسه المؤقت الذي سيخلف لويس روبياليس الذي تم إيقافه من منصبه بشكل مؤقت، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وقررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم السبت، إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس مؤقتا.

وأوقف الاتحاد الدولي، لويس روبياليس، عن ممارسة مهامه في الاتحاد الاسباني محليًا ودوليًا، لمدة 90 يوما تبدأ من اليوم، بعد تصرفه في نهائي كأس العالم للسيدات 2023.


ماذا حدث؟


توج منتخب إسبانيا لأول مرة فى تاريخه بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، على حساب نظيره الإنجليزي، إثر فوزه بهدف وحيد.

واحتفل روبياليس مع لاعبات منتخب إسبانيا بتقبيلهن أثناء توزيع الميداليات، بينما لقطته مع جينيفر هيرموسو، والتي قبلها من الفم قد أثارت جدلا واسعا.

واعتذر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، عن تصرفه المثير للجدل، مؤكدا بأنه تصرف دون أي نية سيئة، معتذرا للاعبة عن ما بدر منه.


من هو رئيس الاتحاد الإسباني الجديد؟


كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن تعيين بيدرو روخا رئيسا مؤقتا له في ظل الإيقاف الذي يعاني منه روبياليس.

بيدرو روخا البالغ من العمر 69 عاما، هو نائب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم منذ مايو 2018.

وبدأ روخا مسيرته كلاعب لكرة الصالات في دوري الدرجة الأولى، قبل أن ينتقل للعمل كمدير وعضو في الجهاز الفني لفريق كاسيرينو بدوري الدرجة الثالثة والثانية.

وعمل روخا نائبا لرئيس نادي كاسيرينو مالبارتيدا بدوري الدرجة الثالثة الوطني.

بيدرو روخا

على مستوى كرة القدم، كان روخا عضوا في الجهاز الفني لفريق "CP Amanecer"، وقاده للتأهل إلى دوري الدرجة الثالثة الإسباني.

وكان روخا مندوبا إقليميا لنادي كاسيريس لاتحاد إكستريمادورا لكرة القدم، ونائب رئيس اتحاد إكستريمادورا نفسه، ورئيس لجنة كرة الصالات بالاتحاد بين عامي 2008 و2011.

وأصبح لوخا رئيسا لاتحاد إكستريمادورا لكرة القدم منذ يوليو 2013، قبل أن يصبح نائب رئيس الاتحاد الإسباني للعبة في مايو 2018.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن روخا رجل أعمال منذ عام 1993، ويمتلك 3 مؤسسات تجارية، وهو قريب للغاية من لويس روبياليس، ويُعتبر أحد أكثر الداعمين له.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1