هل يحق لـ مرتضى منصور الترشح في انتخابات الزمالك؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

فجر أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المصري السابق، مفاجأة بشأن موقف مرتضى منصور رئيس الأبيض المعزول، من الترشح للانتخابات المقبلة.

وبدء نادي الزمالك في تلقي طلبات المرشحين لخوض الانتخابات المقبلة والمقرر لها أكتوبر المقبل، منذ الإثنين الماضي.

وأكد أحمد مرتضى أنه سيخوض المعركة الانتخابية المقبلة في الزمالك، لكنه لم يستقر على أي منصب حتى الآن، وبسؤاله عن موقف والده قال: "إن شاء الله".


عزل وحبس مرتضى منصور


أصدرت المحكمة الإدارية العليا، حكمًا باتًا ونهائيًا بزوال صفة مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك، يوليو الماضي، بعد عدة دعاوي من أعضاء الجمعية العمومية، بعزل منصور، عقب تنفيذه عقوبة الحبس لمدة شهر، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس الأهلي.

كما قررت محكمة جنايات الاقتصادية، أغسطس الماضي، حبس مرتضى منصور 6 أشهر وغرامة 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف لمياء خيري، مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات.

وبعد الحكم الأخير، خرجت عدة تأكيدات أن مرتضى منصور لن يستطع الترشح في انتخابات الزمالك المقبلة، قبل أن يعلن أحمد مرتضى منصور عكس ذلك أمس.


هل يحق لمرتضى منصور الترشح في انتخابات الزمالك؟


قال محمد رشوان المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، إن مرتضى منصور من حقه الطعن على الحكم الصادر بحسبه 6 أشهر خلال 60 يوميًا، أمام محكمة النقض، شرط حضوره للجلسة.

وتابع: "في حال قبول الطعن المقدم، وإلغاء الحكم، سيكون من حقه الترشح لانتخابات الزمالك المقبلة، لأن الواقعة التي عوقب عليها، لا تمس الشرف".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1