ماسكات الكولاجين الطبيعية.. حضريها في المنزل وحققي فوائدها السحرية للبشرة

ماسكات الكولاجين
ماسكات الكولاجين الطبيعية

ترغب الكثير من النساء في تطبيق ماسكات الكولاجين الطبيعية، وذلك توفيرا لنفقات شراء مستحضرات التجميل الغنية بالكولاجين والتي تتسر بارتفاع أسعارها المبالغ فيه، فمع التقدم بالعمر ينخفض إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى التي تزعج جميع الفتيات والسيدات، ولذلك نوضح لكم ماسكات الكولاجين الطبيعية.

 

ماسكات الكولاجين الطبيعية

يمكن أن تساعد ماسكات الكولاجين الطبيعية على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وبالتالي تحسين مظهرها وشكلها، كما إنها علاج جيد لمن ترغب في تحسين مظهر البشرة، والذي يظهر بعد المداومة على تطبيق هذه الماسكات لفترة طويلة حتى تكون ضمن روتين العناية بالبشرة، وفيما يلي بعض ماسكات الكولاجين الطبيعية التي يمكنك تجربتها:

ماسكات الكولاجين الطبيعية

 

ماسك الكولاجين والعسل

هذا الماسك هو أحد أشهر ماسكات الكولاجين الطبيعية، يتكون من مسحوق الكولاجين والعسل وزيت ثمر الورد، ايتم تحضيره بخلط المكونات جيدًا حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، وبعدها اشطفي الماسك بالماء الفاتر.

 

ماسك الكولاجين والحليب

هذا الماسك يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها، ويتكون من مسحوق الكولاجين والحليب وزيت اللوز الحلو، ويتم تحضيره بخلط المكونات جيدًا حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة، وبعدها اشطفي الماسك بالماء الفاتر.

 

ماسك الكولاجين والأفوكادو

هذا الماسك يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة، ويتكون من مسحوق الكولاجين واللبن والعسل والأفوكادو، حيث يتم خلط المكونات جيدًا حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة، وبعدها اشطفي الماسك بالماء الفاتر.

 

ماسك الكولاجين وجل الصبار

هذا الماسك يساعد على تهدئة البشرة وتخفيف الالتهاب، ويتكون من مسحوق الكولاجين وجل الصبار وماء الورد، ويتم تحضيره بخلط المكونات جيدًا حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، وبعدها يشطف الماسك بالماء الفاتر.

 

جميع ماسكات الكولاجين الطبيعية تحتاج إلى تنظيف الوجه جيدًا قبل وضع الماسك، ثم يوضع الماسك على البشرة بالتساوي، مع تجنب منطقة العينين، ولا بد أن يترك الماسك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر وليس الساخن، على أن يتم استعمال ماسك الكولاجين الطبيعي من مرة إلى مرتين أسبوعيا.

 

فوائد ماسكات الكولاجين الطبيعية

تطبيق ماسكات الكولاجين الطبيعية يتحقق بها العديد من الفوائد ونذكر منها ما يلي:

  • تخفيف علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • تنعيم البشرة وزيادة نضارتها.
  • توريد البشرة طبيعيا.
  • تخفيف آثار الشمس.
  • تخفيف علامات الخطوط حول العينين.
  • تجديد شباب البشرة.
  • غلق مسام البشرة الواسعة.
  • تنظيف الوجه ووقايته من حب الشباب.
  • التخفيف من الهالات السوداء تحت العينين.
  • إخفاء البثور والندبات.

 

لزيادة الكولاجين في الوجه

ترغب جميع النساء في خطوات لزيادة الكولاجين في الوجه، حيث مصادر الكولاجين الطبيعي والتي تتواجد في الأطعمة والمشروبات مثل اللحوم الحمراء، الدجاج، السمك، البيض، منتجات الألبان، البقوليات، المكسرات، الحبوب، وفواكه فيتامين سي مثل: الكيوي والبرتقال والليمون والطماطم. 

 

كما يمكن لزيادة الكولاجين في الوجه تناول مشروبات تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر، العرقسوس، القهوة، القرفة، عصير الرمان، الزنجبيل، وغيرها من مشروبات طبيعية، ويمكنكم الاطلاع على مشروب الكولاجين الطبيعي من هنــــــــــا.

 

وبخلاف الأطعمة والمشروبات، يفضل كذلك لزيادة الكولاجين في الوجه أن يتم حماية البشرة من عوامل الطقس الخارجي مثل التعرض لأشعة الشمس والجو البارد في الشتاء والتلوث البيئي وغيرها، ولذلك ينصح بوضع واقي شمس وارتداء الكمامة في أيام الغبار، مع الحرص على استعمال غسول مناسب للبشرة وتقشيرها مرة أو مرتين في الأسبوع.