للقطاع العام والخاص والطلاب.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445 في السعودية

علم المملكة العربية
علم المملكة العربية السعودية

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445 في السعودية للموظفين في القطاع العام والخاص والطلاب في المدارس.


حيث أنه من المقرر أن يكون اليوم الوطني هو يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر وهذا اليوم سوف يكون إجازة رسمية لأي جهة مهما كانت حكومية أو خاصة وأيضًا إجازة بالنسبة إلى طلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية.

كما يوافق هذا اليوم 6 من شهر ربيع الأول، كما أن اليومان التاليان لهذا اليوم أيضا هم عطلة رسمية، وهذا يعني أن الإجازة سوف تستمر من يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر وحتى يوم السبت الموافق 14 سبتمبر.

 

ومن المفترض أن يبدأ الجميع في العودة للعمل من يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر، والسبب في أن الإجازة عبارة عن 3 أيام متتالية، أن يوم الخميس هو اليوم الوطني ويوم الجمعة والسبت هي أيام عطلة رسمية لجميع الهيئات الحكومية والخاصة والمدارس.


ما هو موعد اليوم الوطني السعودي 1445 هجريًا؟


يسمي اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية بيوم التوحيد أيضًا،وهناك مراسم للاحتفال بهذا اليوم ومن أهم هذه المراسم أنه هناك قرار ملكي بإعطاء جميع العاملين إجازة رسمية من العمل في هذا اليوم، بالإضافة إلى الطلاب، وفي حالة أن اليوم الوطني قد صادف يوم عطلة رسمية في الأسبوع مثل يوم الجمعة.

 

وتقوم الحكومة السعودية بتبديل هذا اليوم وأعطاهم إجازة في يوم آخر، وهذه الاجازة لا تقتصر على فئة معينة من العاملين لكنها تقدم لأي موظف، ويوم التوحيد هو اليوم السادس من شهر ربيع الأول وذلك حسب التاريخ الهجري، أما عن الميلادي فهو يوم الثاني عشر من شهر سبتمبر المقبل، والذي أطلق اسم أو هوية هذا اليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية، هو المستشار تركي آل الشيخ.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1