المركز الوطني للأرصاد السعودية يكشف حالة الطقس اليوم الاحد 27 أغسطس 2023

طقس السعودية
طقس السعودية

أصدر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية اليوم الاحد 27 أغسطس 2023،  بيانًا خلال الدقائق القليلة الماضية بشأن حالة طقس السعودية.

 

حيث  تسود حالة من التقلبات الجوية التي لها تأثير مباشر على حالة طقس السعودية في هذه الأيام، والتي تتمثل في سقوط كميات كبيرة من الأمطار علي المناطق في المملكة بالإضافة إلي نشاط الرياح.


وأشار الوطني للأرصاد في بيانه أن حالة طقس السعودية سوف تشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية في بعض الفترات على كلا من مناطق جازان وعسير، والباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة، موضحًا أن هذه الكميات من المياه تتحول إلي جريان السيول في الكثير من المرتفعات.

 

وأضاف مركز الأرصاد السعودي إلي أنه سوف يكون هناك نشاط مثير للرياح في حالة الطقس في السعودية، حيث ستكون سطحية مثيرة للأتربة والرمال مع وزخات من البرد من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية والرياض، مشيرة إلي أن سرعة الرياح سوف تصل إلي أكثر من 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

 


وأعلن مركز الأرصاد عن إطلاق الإنذار الأحمر في مكة والباحة بسبب سوء الأحوال الجوية بسبب كميات الأمطار التي تهطل عليها، والتي من المتوقع أن تستمر حتي يوم الثلاثاء القادم الموافق 29 أغسطس الجاري،13 صفر 1445 هجريا.


وأكدت الأرصاد أن هناك اضطراب في حركة الملاحة في المملكة حيث أن هناك ارتفاع في الموج في البحر الأحمر بمسافة تقدر بحوالي متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين  على الجزء الأوسط والجنوبي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1