مرطب جيد للبشرة ومليء بالمعادن.. فوائد لا تعرفها بشأن نبات الصبار

صبار
صبار

ما هي استخدامات نبات الصبار؟..  حيث كشفت تقارير بأن الصبار له استخدامات متعددة تفيد صحة الجلد، منها تهدئة حروق الشمس والجروح الطفيفة، ويعالج حب الشباب، وذلك وفقا لما نشره موقع health.


يحتوي الصبار على حمض الساليسيليك ومركبات مطهرة أخرى تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. ومن جانبها  قالت الدكتور فرانشيسكا فوسكو، دكتوراة في طب الأمراض الجلدية بمدينة نيويورك. وهذا يجعله علاجًا طبيعيًا رائعًا لحب الشباب ومنظفًا للبشرة.


كما ان الصبار مليء بالمعادن، الإنزيمات، مضادات الأكسدة، والفيتامينات A وC وE، والتي تعمل على تعزيز صحة البشرة.

 

وذكرت الدكتورة ديبرا جليمان، طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، إن الصبار مرطب جيد للبشرة  حيث يحتوي على مادة البوليفينول، التي يبدو أنها تحمي من سرطان الجلد والجذور الحرة التي تؤدي إلى شيخوخة الجلد.


حيث أن الأحماض الدهنية الموجودة في الصبار، بالإضافة إلى إنزيم يسمى البراديكينين، يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة في حالات الإصابة بالاكزيما والصدفية وجفاف الجلد ويحتوي الصبار على مركبات تقلل الالتهاب، وتعزيز مرونة الجلد أثناء شفائه. وكشفت الدراسات أن الصبار يساهم في علاج الجروح والحروق الطفيفة.


وقد تساعد خصائص النبات المضادة للفيروسات في محاربة فيروس الهربس. يمكن أن يوفر الصبار أيضًا راحة مهدئة ويغطي ويحمي البشرة المتهيجة. يشير المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية أيضًا إلى أن الأبحاث تشير إلى أن الاستخدام الموضعي للصبار قد يساعد أيضًا الأشخاص المصابين بالهربس البسيط، وهو الفيروس الأكثر شيوعًا وراء قرحة البرد.


يعد الصبار بمثابة كريم حلاقة مرطب جيد نتيجة خصائصه المضادة للبكتيريا  عقب الحلاقة وتوجد عوامل عديدة تتسبب في تكوين التجاعيد، مثل التدخين واتباع نمط حياة غير صحى بالإضافة إلى عوامل وراثية وعوامل بيئية مثل التلوث وكذلك الجفاف والتعرض للأشعة فوق البنفسجية ونقص فيتامين د،  والإفراط في استخدام مستحضرات التجميل، مما يتسبب في ظهور خطوط التجاعيد على الوجه لذلك تحرص المرأة على التخلص منها حتى تبدو أكثر شبابًا طوال الوقت، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وصفات طبيعية لتقليل تجاعيد الوجه، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع " bellecoteparis".



يحتوى جل الصبار على العديد من الخصائص العلاجية، فهو غني بفيتامين E. وغيرها من العناصر الغذائية لذلك يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس وحروقها ويزيد من الكولاجين بالبشرة وذلك من خلال وضع الجل على المناطق المصابة وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة لمدة 90 يوما متواصلة للحصول على نتيجة إيجابية.


يحتوي الموز على زيوت طبيعية وفيتامينات لذلك تساعد في الحفاظ على صحة الجلد بالإضافة إلى فيتامين أ الذي يساعد على تلاشي العيوب والبقع الداكنة المنتشرة بالبشرة، ويعمل البوتاسيوم على ترطيب البشرة، كما يساعد الموز على التخلص من علامات الشيخوخة ويعالج الجلد التالف، وذلك من خلال هرس ثمرة موز حتى يصبح عجينة ناعمة ووضعها على الوجه أو بالأخص المناطق المليئة بالتجاعيد لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.


يعمل زيت جوز الهند على ترطيب للبشرة واستعادة مرونتها، كما يوفر الحماية من الشمس، ويجعل البشرة تبدو متوهجة بشكل طبيعى، ولهذا ينصح بتدليك البشرة بزيت جوز الهند وتركه طوال الليل، ثم غسل الوجه في الصباح.


يساعد زيت الزيتون على زيادة مستويات الكولاجين في البشرة، كما يعمل على ترطيب البشرة وذلك من خلال تدليك البشرة ببعض الزيت وتركه طوال الليل على الوجه ثم غسل الوجه في الصباح.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1