بسبب فعلته.. الفيفا يتوعد رئيس الاتحاد الإسباني بإجراءات تأديبية

رئيس الاتحاد الإسباني
رئيس الاتحاد الإسباني

توعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعقوبات في حالة إدانته حول ما بدر منه في نهائي كأس العالم للسيدات.

وتوج منتخب إسبانيا لأول مرة فى تاريخه بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، على حساب نظيره الإنجليزي، إثر فوزه بهدف وحيد.

واحتفل روبياليس مع لاعبات منتخب إسبانيا بتقبيلهن أثناء توزيع الميداليات، بينما لقطته مع جينيفر هيرموسو، والتي قبلها من الفم قد أثارت جدلا واسعا.

واعتذر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، عن تصرفه المثير للجدل، مؤكدا بأنه تصرف دون أي نية سيئة، معتذرا للاعبة عن ما بدر منه.

وجاء بيان الفيفا على النحو التالي:

أبلغت لجنة فيفا التأديبية لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم أنها ستفتح إجراءات تأديبية ضده بناء على الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في 20 أغسطس 2023.

قد تشكل هذه الأحداث انتهاكات للفقرتين 1 و2 للمادة رقم 13 من قانون الانضباط الخاص بفيفا.

لن تقدم اللجنة التأديبية أي معلومات حول هذه الإجراءات التأديبية إلا بعد إصدار قرار نهائي في هذا الشأن.

يكرر فيفا التزامه الثابت باحترام نزاهة كل الأفراد ويدين بشدة أي سلوك يتعارض مع ذلك.

وفي وقت سابق، طلب بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، من لويس روبياليس الاستقالة، على خلفية تصرفه الغريب، بكونه تسبب في إهانة صورة إسبانيا أمام العالم.

وكشفت شبكة "أي يو سبورت" الإسبانية، أن الحكومة المحلية في إسبانيا، حذرت روبياليس بشكل صريح وطالبته بالرحيل في أسرع وقت ممكن عن منصبه.