تهديدات بالسجن وتجميد النشاط الرياضي.. أزمة سياسية كبرى في إسبانيا بسبب "التصرف المُشين"

متن نيوز

ما زال الجدل متواصل بشأن التصرف لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الذي قام به خلال التتويج بلقب كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في التاريخ.

وتوج منتخب إسبانيا لأول مرة فى تاريخه بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، على حساب نظيره الإنجليزي، إثر فوزه بهدف وحيد.

وأقدم روبياليس على تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال تواجده على منصة توزيع الميداليات الذهبية، للاعبات منتخب بلاده، وهو ما أثار الجدل في الرأي العام الإسباني.

واحتضن لويس روبياليس جينيفر هيرموسو لاعبة الماتادور، بشكل مثير للاستغراب، ومن ثم قام بتقبيلها أمام الجميع بطريقة أكثر إثارة، ليتعرض لانتقادات لاذعة بسبب هذا السلوك.

واحتفل روبياليس مع لاعبات منتخب إسبانيا بتقبيلهن أثناء توزيع الميداليات، بينما لقطته مع جينيفر هيرموسو، والتي قبلها من الفم قد أثارت جدلا واسعا.

واعتذر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، عن تصرفه المثير للجدل، مؤكدا بأنه تصرف دون أي نية سيئة، معتذرا للاعبة عن ما بدر منه.


أزمة سياسية ورحيل إجباري


طلب بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، من لويس روبياليس الاستقالة، على خلفية تصرفه الغريب، بكونه تسبب في إهانة صورة إسبانيا أمام العالم.

وكشفت شبكة "أي يو سبورت" الإسبانية، أن الحكومة المحلية في إسبانيا، حذرت روبياليس بشكل صريح وطالبته بالرحيل في أسرع وقت ممكن عن منصبه.

ولا يحق للحكومة التدخل بأي شكل من الأشكال في المجال الرياضي، حسب قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وإلا سيتم تجميد النشاط الرياضي في إسبانيا.

وهددت الحكومة الإسبانية روبياليس باستبعاده من منصبه ما لم يستقيل برغبته، باتخاذ قرار صارم نحوه، باستبعاده من منصبه لفترة ما بين عامين إلى 15 عاما، بسبب السلوك "الغير لائق".

وتضغط الحكومة المحلية في إسبانيا عن طريق رئيس الوزراء بيدرو سانشيز على روبياليس للرحيل، واستغلال تصرفه المثير، لتغيير السياسة التي يعمل بها الاتحاد الإسباني لكرة القدم حاليا.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1