بسبب كأس العالم للأندية.. رابطة الأندية السعودية تتخذ قرارًا جديدًا بشأن دوري روشن

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

اتخذت رابطة الأندية السعودية للمحترفين، قرارا جديدا بسبب استضافة المملكة لبطولة كأس العالم للأندية 2023.

وتستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم للأندية 2023، خلال الفترة من 12 ديسمبر المقبل وحتى 22 من نفس الشهر، وذلك بمدينة جدة الساحلية.

وأعلنت رابطة الأندية السعودية للمحترفين، عن استمرار إقامة مباريات الجولات المقبلة من دوري روشن السعودي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، حتى نهاية الجولة الثامنة.

وأوضحت الرابطة أن القرار جاء نظرا لضرورة استكمال أعمال التجهيزات المرتبطة باستضافة مباريات كأس العالم للأندية والتي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة".

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، في وقت سابق، أن البطولة ستقام على ملعب الجوهرة المشعة بواقع 5 مباريات، فيما ستقام مباراتان فقط على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، مما يعني إقامة جميع المباريات في مدينة جدة على ملعبين.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم 7 سبتمبر المقبل، موعدا لإجراء قرعة بطولة العالم للأندية، بأحد فنادق مدينة جدة، بحضور ممثلي الفرق المشاركة في البطولة.


نقل مباراة الكلاسيكو


وبهذا، تقرر نقل مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال، في قمة مباريات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي، إلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بدلًا من ملعب الملك عبدالله الدولي "الجوهرة المشعة".

وتجرى مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال في الأول من ديسمبر المقبل، ويشمل القرار أيضا نقل مباراة الأهلي والتعاون ضمن الجولة السادسة التي كانت مقررة على ملعب "الجوهرة المشعة".

ومن المقرر أن يبدأ ملعب "الجوهرة المشعة" استضافة المباريات انطلاقًا من ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي في العاشر من أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1