طفرة هائلة في القيمة السوقية للأندية السعودية.. والهلال يتصدر بفارق كبير

كبار الأندية السعودية
كبار الأندية السعودية

كشف موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، عن القيمة السوقية للأندية السعودية، بعد الصفقات القوية التي أبرمتها، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتشهد كرة القدم السعودية، طفرة كبيرة خاصة على صعيد الفرق الأربعة الكبرى الهلال والنصر والأهلي والاتحاد، التي استحوذ عليها صندوق الاستثمار السعودي.

 

ترتيب الأندية الأربعة الكبار من حيث القيمة السوقية وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت":


1- الهلال


يتصدر نادي الهلال ترتيب الأندية من حيث القيمة السوقية بـ "258.95 مليون يورو"، وذلك بعد الصفقات القوية التي ضمها مؤخرًا والتي يعد أبرزها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، القادم من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأبرم الهلال 8 صفقات، وهم: ياسين بونو، كاليدو كوليبالي، سافيتش، روبن نيفيز، مالكوم، نيمار دا سيلفا، ألكسندر ميتروفيتش، حسان تمبكتي.


2- الأهلي


يأتي النادي الأهلي في المركز الثاني من حيث القيمة السوقية بـ "168.93 مليون يورو"، وبفارق 90 مليون يورو عن الهلال المتصدر، حيث نجح في ضم أكثر من لاعب مميز.

وتعاقد الأهلي مع كل من: روبرتو فيرمينو، رياض محرز، ماكسيمين، إدوارد ميندي، فرانك كيسيه، روجر إيبانيز، ديميرال، سميحان النابت، فهد الرشيدي، عبد الله عطيف.


3- النصر


تواجد نادي النصر في المركز الثالث بـ "151.08 مليون يورو"، حيث يبتعد بنحو 107 مليون يورو عن الهلال المتصدر.

وتمكنت إدارة النصر من التعاقد مع كريستيانو رونالدو، في يناير الماضي، بالإضافة إلى الصفقات القوية التي أبرمتها خلال هذا الصيف، وهي: ساديو ماني، مارسيلو بروزوفيتش، وسيكو فوفانا، وأليكس تيليس.


4- الاتحاد


احتل نادي الاتحاد المركز الرابع في قائمة الأندية الأعلى قيمة سوقية بـ "118.93 مليون يورو"، أي بفارق 150 مليون يورو عن نادي الهلال صاحب المركز الأول.

وتعاقد نادي الاتحاد مع كل من: كريم بنزيما، ونجولو كانتي، وجوتا، وفابينيو، وصالح العمري، وسلطان الفرحان.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1