علاج تجاعيد الوجه طبيعيا.. 7 وسائل منزلية للتخلص من علامات الشيخوخة

علاج تجاعيد الوجه
علاج تجاعيد الوجه طبيعيا

علاج تجاعيد الوجه طبيعيا من الأمور المهمة التي تشغل بال العديد من السيدات في سن الأربعينات، وكذلك الفتيات، فمن الممكن أن تظهر تجاعيد الوجه المبكرة لأسباب متعددة ينتج أغلبها عن إتباع نمط حياة غير صحي، ولذلك نوضح لكم في هذا التقرير علاج تجاعيد الوجه طبيعيا للقضاء على الشيخوخة المبكرة.

 

علاج تجاعيد الوجه طبيعيا

قبل توضيح علاج تجاعيد الوجه طبيعيا، لا بد من التنويه بان تجاعيد الوجه تنقسم إلى تجاعيد ثابتة وتجاعيد متحركة، والثابتة تكون محفورة في الوجه، أما التجاعيد المتحركة تظهر مع تعابير الوجه عند الغضب، أو عند الضحك، وتحدث أسباب تجاعيد الوجه مع التقدم بالعمر نتيجة افتقاد الجلد للمرونة بسبب قلة إنتاج الكولاجين مع مرور الوقت، ونوضح لكم طلاق علاج تجاعيد الوجه طبيعيا وفقا لتقرير نشره موقع "هيلث لاين" الأمريكي.

علاج تجاعيد الوجه طبيعيا

 

حماية البشرة من أشعة الشمس

يتطلب علاج تجاعيد الوجه طبيعيا الابتعاد عن أشعة الشمس لتسببها في ظهور الشيخوخة والتجاعيد المبكرة، ولذلك يجب استعمال واقي الشمس لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

 

ترطيب البشرة

علاج تجاعيد الوجه طبيعيا يحتاج إلى ترطيب البشرة اليومي أيضا، سواء بوضع منتجات ترطيب البشرة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين سي، أو بشرب كميات وفيرة من الماء وخصوصا مع التقدم بالعمر.

 

استخدم الريتينويد

يمكن كذلك علاج تجاعيد اولجه طبيعيا بتطبيق المنتجات التي تحتوي على رتينويدات المستمدة من فيتامين أ، لأن هذه المركبات تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين ما يؤدي لترطيب الجلد، وتعزيز تكون أوعية دموية جديدة، وبالتالي تحسين مظهر البشرة.

 

النوم على الظهر

النوم على الظهر وسيلة طبيعية وقائية لمنع ظهور تجاعيد الوجه، حيث تؤثر وضعية النوم على ظهور التجاعيد، ويعد الأشخاص الذين ينامون على جوانبهم أو على بطونهم أكثر عرضة لظهور التجاعيد، كما يفضل اختيار أغطية الوسائد الحريرية لأنها أكثر لطفا على الجلد من القطن وتقلل الاحتكاك فتمنع تآكل الجلد.

 

التوقف عن التدخين

ولكل من تبحث عن علاج تجاعيد الوجه طبيعيا، لا بد من التوقف عن التدخين لأنه يتسبب في تلف الكولاجين والإيلاستين، وهي الألياف التي تستمد منها مرونتها وقوتها، كما يؤدي النيكوتين الموجود في السجائر لانقباض الأوعية الدموية وتقليل تدفق الدم إلى الجلد، وبالتلاي لا تحصل البشرة على كميات كافية من الأكسجين.

 

علاج تجاعيد الوجه بزيت الزيتون

ومن ضمن طرق علاج تجاعيد الوجه طبيعيا، طريقة علاج تجاعيد الوجه بزيت الزيتون وهو من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أفضل الفيتامينات المهمة التي تساعد على الوقاية من التجاعيد، ويمكن استعماله في علاج تجاعيد الوجه طبيعيا، بخلط ملعقة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من العسل وقطرات من الجلسرين، ثم يوضع الخليط على البشرة مع التدليك، وبعد ربع ساعة تشطف البشرة بالماء الفاتر.

 

أقوى خلطة للتجاعيد

نختم لكم علا تجاعيد الوجه طبيعيا، بتوضيح مكونات أقوى خلطة للتجاعيد باستعمال خل التفاح الذي يحمي البشرة من التجاعيد والعلامات الدقيقة كالتالي:

  • اخلطي ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من العسل، والقليل من مرطب البشرة.
  • قلبي المزيج وضعيه على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.
  • جففي البشرة ورطبيها باستخدام أحد أنواع المرطبات الجيدة للبشرة.
  • وكرري هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج في علاج تجاعيد الوجه طبيعيا.